اين تقع زانسكار بالضبط، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص حول وجود المناطق التي تمتلك أسماء غريبة ، كما و يرغب عدد كبير من الطلاب في حل جميع الأسئلة المهمة التي يريدون الإجابة عليها، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم اين تقع زانسكار بالضبط.

اين تقع زانسكار بالضبط

جيث تعتبر مجموعة من الجبال في جبال الهيمالايا ، وجنوب وسط آسيا ، وشمال الهند ومنطقة التبت الغربية ، و الجدير بالذكر أنها ذاتية الحكم في الصين. تمتد باتجاه الجنوب الشرقي لمسافة 400 ميل (640 كم) من نهر كارشا (سورو) إلى أعلى نهر كارنالي ، هي أعلى نقطة ، و أهم الممرات هي ، زانسكار محليًا أو زانغسكار ، هو تحصيل من منطقة كارجيل ، كما و تقع في إقليم الاتحاد الهندي لاداخ، و تعتبر زانسكار المركز الإداري هو بادوم (عاصمة زانسكار السابقة) ، كما و كانت زانسكار مع منطقة لاداخ المجاورة ، لفترة وجيزة جزءًا من مملكة Guge في غرب التبت ، كما و تقع زانسكار على بعد 250 كم جنوب مدينة كارجيل.

زانسكار ويكبيديا

حيث تعتبر زانسكار سلسلة جبال زانسكار هي سلسلة جبال في إقليم لداخ الذي يفصل زانسكار عن لداخ، كما و تعتبر سلسلة Zanskar جزءًا من Tethys Himalaya ، كما وأنها هي عبارة عن synclinorium بعرض 100 كيلومتر تقريبًا تتكون من سلسلة رسوبية مطوية ومتشابكة بشدة ومتحولة بشكل ضعيف، و الجدير بالذكر أنه يبلغ متوسط ​​ارتفاع سلسلة جبال زانسكار حوالي 6000 متر (19700 قدم) ، حيث يسمى الجزء الشرقي منها باسم Rupshu ، كما و كان عدد سكان البلدة 20 ألف نسمة عام 2020  كانت هناك مطالب لتحويل زانسكار إلى مقاطعة.

معلومات عن زانسكار

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المعلومات حول زانسكار التي تعتبر من أشهر الجبال في العالم ، و أبرز هذه المعلومات حولها على النحو التالي :

  • حيث أنها تعني الخير (أو الجميل) والأبيض. تشير كلمة “جيد” إلى الشكل المثلثي لسهل بادوم
  • كما و يمثل المثلث رمزًا للدارما والدين ؛ يشير مصطلح “الأبيض” إلى البساطة ، والخير ، والميول الدينية لعائلة الزانسكاري.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اين تقع زانسكار بالضبط ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع.