كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية، حيث تعتبر الجودو من أبرز فنون القتال ، كما و أنها من فنون القتال غير المؤذية والمسلية في نفس الوقت ، حيث لقد تبنتها اليابان كرياضة تقليدية تعلم الصبر، وتعزز إمكانات الفرد ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية.

كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية

حيث أن الكثير من الأشخاص يتساءلون حول معنى الجودو باللغة اليابانية ، حيث تعني كلمة “الجودو” في اليابانية تعني شرح طريقة أو شرح طريقة لطيفة ، كما و تعتبر هي رياضة يابانية تقليدية، وهي من أبرز فنون الدفاع عن النفس التي تطورت في الثمانينيات من القرن الماضي، كما و قد طور الدكتور جيغور كانو مبادئ هذه الرياضة وطرق التربية البدنية فيها، فضلاً عن الأساليب الأخلاقية والفكرية.

ما هي رياضة الجودو؟

حيث أن رياضة الجودو هي من أبرز الفنون القتالية التي تهدف للسيطرة على الخصم دون الإضرار به التي تعمل على الضغط على مفاصل العنق أو الذراع لإضعاف قوة المتسابق والتحكم في تحركاته، و الجدير بالذكر أن لاعب الجودو يرتدي بدلة مخصصة تسمى “جودو جي” وهي مصنوعة من مادة القطن وما شابهها ، كما و تختلف بدلة كل لاعب عن الأخرى.

الغرض من ممارسة الجودو

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز الأغراض من ممارسة الجودو التي تعتبر من ابرز الفنون القتالية في العالم ، و أبرز هذه الأغراض جاءت على النحو التالي :

  • حيث تعمل الجودو على التطور البدني الحركات التي تمارس خلال هذه الرياضة التقليدية المميزة تسمح للإنسان باستخدام أجزاء جسمه.
  • و أيضاً تقوم بالتطور العقلي لأنه يحتوي على العديد من الحركات المختلفة، والتي عندما يتقن الإنسان هذه الحركات تزيد من صقلها وصبرها وهدوئها.
  • كما و تعمل الجودو على الدفاع الشخصي ممارسة هذه الرياضة تساعد على اكتساب التربية البدنية والعقلية.
  • بالإضافة إلى أنها تقوم لالتسلية في بعض الأحيان يمارس الأفراد هذه الرياضة بهدف التسلية والتسلية.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كلمة الجودو تعني باللغة اليابانية، حيث تعتبر الجودو من أبرز فنون القتال ، كما و أنها من فنون القتال غير المؤذية والمسلية في نفس الوقت ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع.