كسوف الشمس الرياض .. ما هو موعد كسوف الشمس اليوم في الرياض ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

كسوف الشمس الرياض ..

سيشهد العالم الثلاثاء الكسوف الشمسي الثاني والأخير لهذا العام ، وهو كسوف جزئي للشمس يمكن ملاحظته في معظم أنحاء العالم العربي وأوروبا وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا.

وبحسب ماجد أبو زهرة ، رئيس الجمعية الفلكية بجدة ، فإن الكسوف الجزئي للشمس سيستمر على المستوى العالمي لمدة 4 ساعات و 4 دقائق بين الساعة 11:58 صباحًا والساعة 04:02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ما هو موعد كسوف الشمس اليوم في الرياض

مدينة نيجنفارتوفسك في غرب سيبيريا ، حيث سيكون الخسوف الجزئي أعمق ، سيكون القمر في أعلى نقطة له ، ليغطي 82٪ من قرص الشمس.

وأوضح أن جميع أقسام المملكة ستشهد الكسوف الجزئي في جميع مراحله ولكن بكميات مختلفة ، وأنه سيكون مرئيًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

بالمقارنة مع المناطق الأخرى ، ستشهد الأجزاء الوسطى والشمالية الشرقية والشرقية من المملكة المزيد من الكسوف بين الساعة 1:30 و 3:50 بعد الظهر.

بالإضافة إلى ذلك ، أضاف أن كسوفًا جزئيًا للشمس يحدث عندما يحجب قرص القمر جزئيًا قرص الشمس ، مما يعطي الانطباع بأن جزءًا منه قد تم التخلص منه.

توقيت صلاة الكسوف في المملكة

في مثل هذا الخسوف ، يمر فوقنا شبه ظل القمر ، وليس ظله خلال هذا الكسوف ، سيكون القطر الظاهري للشمس أكبر بنسبة 0.6٪ من المعتاد ، وسيكون القمر على بعد 4 أيام فقط من الحضيض ، مما يجعله كبيرًا نسبيًا عند ذروة الخسوف القصوى ومع ذلك ، فإن هذه العوامل ليس لها تأثير واضح على هذا الكسوف إنه مجرد كسوف جزئي.

سيكون الخسوف الجزئي مرئيًا أيضًا من مكة المكرمة مكة المكرمة لمدة ساعتين وسبع دقائق بدءًا من الساعة 01:33 بعد الظهر وستبلغ ذروتها الساعة 02:39 بعد الظهر بمعدل (22.1٪) وتنتهي الساعة 03:40 بعد الظهر.

وبنسبة 27.1٪ ، سيبدأ الخسوف الجزئي في المدينة المنورة الساعة 01:24 مساءً ، والذروة عند 2:33 مساءً ، وينتهي الساعة 03:37 مساءً ، ويستمر لمدة ساعتين وثلاث عشرة دقيقة.

الرياض
وبلغ الخسوف الجزئي في العاصمة السعودية الرياض 33.5٪ ويستمر لمدة ساعتين وخمس عشرة دقيقة سيبدأ في 1:32 بعد الظهر ، والذروة في 02:42 ، وينتهي في 3:47 بعد الظهر.

كيف يمكن مشاهدة كسوف الشمس اليوم

سيستمر الكسوف الجزئي ، الذي سيكون مرئيًا في جدة ، لمدة ساعتين وست دقائق ، بدءًا من الساعة 01:32 بعد الظهر وسيصل الذروة في الساعة 02:38 بعد الظهر بمعدل 21.5٪ وينتهي في الساعة 03:38 بعد الظهر.

  • من المهم أن نتذكر ، وفقًا لأبو زاهرة ، أن مشاهدة الكسوف لا ينبغي أبدًا أن تشمل النظر مباشرة إلى الشمس دون حماية مناسبة.
  • لذلك ، يجب اتخاذ مجموعة متنوعة من الاحتياطات من أجل مشاهدة الكسوف بأمان.
  • يمكن لنظارات الكسوف تصفية أشعة الشمس الضارة بشكل فعال وهي غير مكلفة.

كسوف الشمس الرياض .. ما ما موعد كسوف الشمس اليوم في الرياض ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .