قصص اطفال طويلة قبل النوم مكتوبة 2023: من الأشياء التي تقدرها الأمهات قراءة القصص لأطفالهن لأنها تمنحهم المزيد من الخبرة الحياتية وتتيح لهم التمييز بين الصواب والخطأ من خلال ما تعلموه من القصص القيمة التي ترويها أمهاتهم ، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على هذه القصص المسلية وممتعة للأمهات لقضاء المزيد من الوقت مع أطفالهن ، وهي تحتوي أيضًا على دروس وإشارات ودروس قيمة.

قصص اطفال طويلة قبل النوم مكتوبة 2023

يعشق الأطفال حكايات ما قبل النوم لأنها تجعلهم يشعرون بالسعادة أثناء مشاركتهم في أحداث السرد ، ثم يدخلون في سبات عميق وهادئ ، وهو عدد الأمهات الذين ينامون أطفالهم ، لذلك قمنا بتجميع قائمة من قصص ما قبل النوم الشهيرة والمفيدة للأطفال:

قصة ماوكلي

اكتشف ذئب مولودًا جديدًا في غابة في الهند ذات يوم وقام بتربيته كما لو كان نسلها، وأطلق عليه اسم ماوكلي. كان لدى ماوكلي العديد من الأصدقاء في الغابة، وكان يلعب معهم جميعًا ، بما في ذلك بالو الدب ، وباجيرا النمر الأسود، والعديد من رفاق ماوكلي القرد. لكن كان هناك نمر شرير في الغابة يُدعى شيرخان، وكان ماوكلي يُنذر دائمًا بالابتعاد عن أراضي شيرخان ، خاصةً لأن شيرخان لم يحب ماوكلي أبدًا وكان يبحث عن فرصة لتدميره.

وفي يوما من الايام جاء بالو متجهًا إلى ماوكلي ذات يوم عندما كان يلعب في الغابة، وقال “ماوكلي، شيرخان في مزاج سيء. إنه يدور ويقول للجميع أنه يريد قتلك.” قال ماوكلي: “لا تقلق يا بالو، يمكنني حماية نفسي.”

ابتكر ماوكلي إستراتيجية للهجوم المضاد، بقصد إطلاق سراح الخنزير البري على شيريخان. للقيام بذلك، كان عليه أن يحاصر شيرخان لأنه يعرف أين يريد أن يقضي معظم وقته: على سلسلة جبلية بعيدة عن كهف ماوكلي. لم يرغب ماوكلي في تحديد مكان شيريخان لأنه سيعني نهاية حياته. قال ماوكلي: “يجب أن أصعد الجبل إلى القمة دون أن يلاحظني شيريخان، وقد تدافع الثيران عند شيرخان من أعلى”.

أعلن ماوكلي في ذلك المساء “اليوم سنضع حدًا لتخويف شيريخان”، حيث جمع ثمانية ثيران برية مع أكبر وأكبر القرون. هذه هي استراتيجيتي. “ثم تم إخبار الثيران كيف خطط ماوكلي للاعتداء على شيريخان. اتبعت الثيران الخطة وشكلت حلقة حول الجبل دون إيقاظ النمر النائم. ثم ذهبوا إلى القمة ، حيث يمكنهم رؤية شيرخان مستلقياً على التل أدناه. “انزلوا معًا بمجرد أن أعطيكم الإشارة ،” أمر ماوكلي. فأي تحرك غير لائق قد يعرض الحياة للخطر. ” رفع ماوكلي يديه وأشار نحوهما صارخًا.

اندفع الثيران إلى المنحدر رافعين سحابة من الغبار. عند سماع هذا الزئير العالي، نظر شيرخان إلى الأعلى. كانت الثيران تتجه نحوه. حاول أن يستدير ويهرب، لكن الثيران كانوا بالفعل فوقه. طعنت الثيران شيرخان بقرونها، وألقت به بغرائزها، وعلمته درسًا، ثم تقدم ماوكلي والثيران منتصرين لإبلاغ سكان الغابة بوفاة شيرخان.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا على قصص اطفال طويلة قبل النوم مكتوبة 2023 ، وتعرفنا ايضا على قصة ماوكلي الذي تربى على يد الذئب، وكيف انتهى المطاف بعدو ماوكلي شيرخان، نتمنى ان يكون مقالنا قد اعجبكم.