الوعد فيلم مصري روائي أنتج عام 2008 من قبل آرثر ياسين، روبي، أحمد عزمي، باسم سمرة، محمود ياسين، غسان قصة مسعود ووحيد حامد بطولة، وإخراج محمد ياسين ، أكمل القراءة لتعرف ما هي قصة فيلم الوعد.

ملخص قصة الفيلم

تدور قصة الفيلم حول فكرة التسامح، نحاول أن نغفر أخطاء الآخرين، ونرتكب الأخطاء دائمًا، لكن أحيانًا لا نغفر للأخطاء، حتى لو كانت خطأ بسيطًا، لكنها أحيانًا تكون عذرًا للإذلال.

يحلل الفيلم السلوك البشري وسبب ارتكابه للأخطاء، وأسباب ودوافع ارتكاب الأخطاء مبررة تدور أحداث القصة حول رجل أعمال لديه عمل مشبوه مع المافيا ولكن تم تشخيص إصابته بالسرطان مما دفعه إلى اتخاذ القرار الأكثر جموحًا لتحدي المافيا، فقد مات على أي حال.

قصة فيلم الوعد كاملة

كان عباس الصحراوي (غسان مسعود) محققًا ثم غادر الدائرة ليصبح رجل أعمال في التعامل بالعملة وتحت غطاء بعض المشاريع الصناعية واستغل في أعماله المشبوهة الخطأ، فهؤلاء الأشخاص كانوا يتحكمون بعلمه في جعلهم طاعة سيطرته، كان عباس مغرمًا جدًا بتربية الخيول، فاستخدم عباس الصعيدي يوسف توفيق (محمود ياسين) الذي قتل زوجته وحبيبها وهرب من أهل عشيقته والتفت إلى عباس لينعم بحمايته وينقذ في خدمته، لكن يوسف عانى في أيامه الأخيرة من مرض السرطان وإرهاق كل العلاجات بمساعدة عباس، فاستسلم له ومصيره ينتظر الموت، كما استخدم عباس الحلاق الساقط (روبي).

قامت والدته بتربيته حتى التحق بكلية الهندسة، حيث عانت والدته من مرض نفسي وانتحرت في المستشفى لتكتشف أن عادل عاهرة.

فعل عادل ذلك، لكن يوسف طلب منه معرفة ذلك كل يوم، إذا مات، يجب أن يدفنه في أعالي البحر، ويعطيه بعض المال، وأصبح ذلك وعدًا بينهما، أخبره جوزيف أنه يتطلع إلى موته، وأن مصيره سيكون هو نفسه، و أقنعه بقتل أي شخص يريد قتله إذا لم يستطع الهروب، وأبلغ عباس عامله فرحة بمعرفة عادل ليراقبه، لكن عادل لم يستجب بالكامل من أجل سعادته، لأن عملها ذكّره بعمل والدته، وأراد عباس التخلص من آلام يوسف، فأرسل رجله أنوس (باسم سمرة) لقتله، ليرى ما إذا كان المال لا يزال في بيت يوسف أو إذا سرقها عادل، أكمل أنوس المهمة وجلب المال، لما علم عادل بوفاة يوسف، من أجل الوفاء بوعده، لأن يوسف كونه مسيحياً، التقى بشاب دفن الموتى جرجس (أحمد عزمي).

  • وافق على أن يكون معه من أجل إعداد صندوق مناسب، رافقه لدفن الصندوق على التل بجانب البحر، دفن يوسف، واستدعى عباس رجله عادل، وأخبره أنه نجح في الامتحان، ومن لا يسرق لا يمكنه السرقة، قام عادل بجمع بعض العملات المعدنية من صعيد مصر وسلمه 3 ملايين جنيه إسترليني، وحوّلها عادل بشراهة إلى سندات في البورصة وهرب إلى المغرب، لكن عباس تمكن من ذلك.
  • طارد عادل معارفه في المغرب وزور بطاقة باسم عادل لسحب أموال من البورصة، مهددا بمعاقبته.
  • لذلك عاد عادل من المغرب لمواجهته بعد أن علم أنه دخل مضمار السباق سباق ضد حمامه الحبيب اليمامة.
  • قُتل يوسف، وعادت الوديعة، وافق عباس على كل الشروط وقتل أنوس، وأخذ الشرطة التي أخبرته عن جرجس لاعتقال عباس، بينما التقى عادل وفرحة وجرجس وبدأوا حياة جديدة، حيث ينتظر عادل من يقتله.

في نهاية المقال، لقد قدمنا لكم قصة فيلم الوعد كاملة، و كذلك تفاصيل أخرى عن الفيلم و قصته بالإضافة إلى ملخص قصة الفيلم.