أحيانًا يموت المخالفون أنفسهم في الحوادث ، ولكن في أغلب الأحيان – الأبرياء يصبحون ضحايا.

مشابه لـ خاركيف المآسي على طرق أوكرانيا ليست استثناء. تظهر الحوادث ، التي يقع فيها اللوم على السائقين الشباب الأثرياء ، في الكارثة بشكل منتظم في تقارير الشرطة. والقضايا نفسها تم النظر فيها في المحاكم لسنوات. وغالبًا ما تنتهي بعقوبة مع وقف التنفيذ ، وأحيانًا فقط بالحرمان من رخصة القيادة.

مات 5 أشخاص على الفور. وتوفيت ضحية أخرى في وقت لاحق في المستشفى. هكذا انتهى حادث في خاركيف في 18 أكتوبر 2017. تم العثور على المرأة ، وهي الابنة بالتبني لرجل أعمال من خاركيف ، مصابة بالمخدرات. تم اعتقال الفتاة ، وبعد ذلك تم التحقيق مع شخص آخر متورط ، جينادي درونوف. كانت سيارته الرياضية متعددة الاستخدامات التي صدمت سيارة زايتسيفا عندما خرق القواعد. كلاهما حكم عليهما بالسجن 10 سنوات. كلاهما يخدم حاليا شروطه. وفي التاريخ الأوكراني ، هذه هي الحالة الوحيدة تقريبًا عندما تمت معاقبة مثل هذا الحادث. غادر لقرب حارة مرورية وأسقط أحد الطلاب.

هرب الجاني من مكان الحادث. لكن في وقت لاحق تم اعتقاله. تم إغلاق المحاكمة. أقر الشاب بأنه مذنب ، لكنه حُكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات فقط وأفرج عنه في القاعة. سحب والدا الصبي المضروب جميع المطالبات لأنهما تلقيا تعويضا قدره 80 ألف دولار من والدي الصبي.

. كل هذا كان يحدث أمام والدتي. وتوفي الطفل في وقت لاحق في سيارة إسعاف متأثرا بجراحه. حاول الشاب البالغ من العمر 23 عامًا الفرار ، لكن الشرطة اعتقلته. القضية لا تزال معلقة. في أكتوبر / تشرين الأول ، أُطلق سراح أوستروفسكي ، الذي كان محتجزًا في مركز احتجاز سابق للمحاكمة. ولم تمدد المحكمة حبسه الاحتياطي. ومع ذلك ، بعد الدعاية ، وجد نفسه في الحبس الانفرادي مرة أخرى. في يناير 2016 ، بالقرب من محطة مترو Livoberezhna ، طارت سيارته الجيب في منطقة للمشاة وأسقطت ثلاثة مشاة. ماتت جدتي التي كانت تتاجر على الرصيف. أثبت الفحص أن الرجل لم يتحكم في نفسه بسبب نوبة صرع. ألغيت رخصة الشاب ومُنع من القيادة. ومع ذلك ، ذكر المحامون والضحايا مرارًا أنهم لا يوافقون على قرار المحكمة.

هذه مجرد أمثلة قليلة حظيت بأكبر قدر من الدعاية. ومع ذلك ، يقول مسؤولو إنفاذ القانون أن مثل هذه الحالات تحدث بانتظام. من النادر جدًا في مثل هذه المواقف الاستغناء عن الضحايا ، وفي بعض الأحيان يموت المخالفون أنفسهم. ولكن في أغلب الأحيان – يصبح الأبرياء ضحايا.