قبيلة الحواش من وين ، يهتم العرب و القبائل منذ قديم الزمان بمعرفة الأصول التي يعود إليها الشخص و يعطون النسب قيمة و أهمية كبيرة و يطلقون عليه عربي قبلي أو عربي أصيل ، و عبر الجنينة سنتعرف على قبيلة الحواش

قبيلة الحواش من وين

تعود في أصولها إلى عبد الرحمن الحواشي الرفيدي القحطاني و هم من أسرة محافظة كانت تسكن في شبه الجزيرة العربية من ثم تفرقت في أنحاء المملكة العربية السعودية جنوب المملكة السعودية في محافظة خميس مشيط.

و يتمركز من العائلة  في مركز الواديين التي تكون تابعة لمحافظة أحد رفيدة التي تكون في منطقة عسير في أقصى جنوب المملكة العربية السعودية.

من هو الشيخ أحمد الحواشي

أحمد بن محمد بن عبد الله بن معيض الحواشي و هو خطيب و إمام الجامع الكبير بمدينة خميس مشيط في المملكة السعودية من مواليد عام 1374 هـ ، و هو صاحب مذهب سعودي سني سلفي و هو قارئ القرآن.

و تعود في أصوله و نسبه إلى الرفيدة القحطاني و هي من أحد الأسر المحافظة و هو صاحب العديد من الجوائز العلمية خلال حياته و له قصه مع الإرهاب و قد احترق منزله و مسجده و توفي له طفلان و من ثم قرر الرحيل إلى المدينة المنورة.

ما هي قصة الشيخ أحمد الحواشي مع الإرهاب

بعد أحداث  الحادي عشر من سبتمبر اشيرت ببعض أصابع الاتهام إلى الشيخ أحمد الحواشي بأنه كان من الداعمين و المؤيدين و المحرضين الذين يدعمون الإرهاب بدأت الكثير من الصحافة الغربية بعمل اللقاءات الإعلامية معه لإثبات الاتهامات التي وجهت إليه و ما ذكرته جريدة الوطن السعودية.

نشرت في عام 2006 : قال بأنه لم يسبق له رفض أي وسيلة إعلامية كان الهدف الأساسي لها خدمه البلاد و الإسلام و قال بأن في التعبير عنه رفضه استقبال الصحفيين الأمريكيين و الاستراليين قال إنه لاحظ على أحدهم الارتباك و دخل معه في غرفه المحراب في المسجد.

حيث حرص على إغلاق الباب و قمت بإخراج ثلاثة بطاقات تعريفيه عن النفس فقال أنا اتيتك من أفغانستان من عند اسامة بن لادن و قلت له أنتم المنافقون.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان قبيلة الحواش من وين ، و تعرفنا على هذه القبيلة و أصولها و الشيخ الذي اشتهر منها و ابرز قصته مع الإعلام الغربي و الاتهامات التي تم توجيهها إليه ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،  دمتم بود.