فيديو فضيحة جامعة طنطا بشكل مدوي ,خلال الساعات القليلة الماضية ، انتشر مقطع فيديو لفضيحة فتاة جامعة طنطا على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حُسمت قضية فتاة اللباس بجامعة طنطا حبيبة طارق ، وهي طالبة في السنة الثانية بكلية الآداب ، القضية رقم 7403 لسنة 2023 ، بشكل نهائي بعد مرور أكثر من عام والذي اتهم مراقبين الكلية بعد خروجه من الامتحان بالتحرش والتمييز على أساس الدين والتنمر.

فيديو فضيحة جامعة طنطا بشكل مدوي

تحققت النيابة العامة خلال التحقيقات من أن الشكوى المقدمة من الطالب بالزي الرسمي بجامعة طنطا تضمنت شكاوى تم إرسالها لكنها لم تستوف معيار الأدلة ، ولم نتمكن من العثور على أي وثائق لدعم الشكوى أعطت النيابة العامة للطالبة الفرصة لإثبات ادعاءها لكنها فشلت في ذلك لم تحتوي الأوراق على أي دليل مادي حقيقي لدعم ادعاء المشتكية.

كما أشارت النيابة في المذكرة إلى أن الشاهدة يارا نصر إسماعيل ، 19 عاما ، طالبة بكلية الآداب بجامعة طنطا ، أكدت تسلمها بطاقة هويتها مع الضحية “فتاة الثوب” بعد الفحوصات أنتهينا كما أخطأت الضحية في اعتقادها أن سؤال المراقبين الذي كان يهدف إلى تأكيد هوية المرأة بسبب التناقض بين ظهورها على البطاقة “المحجبة” والواقع بدون الحجاب ، لا يحمل أي إهانة أو تمييز.

بالإضافة إلى ذلك ، قالت إن الحادثة التي وصفتها الضحية والتي تعرضت فيها للتنمر والتمييز الديني والمضايقة لم تحدث أثناء تواجدها مع الضحية من وقت انتهاء الامتحان حتى مغادرتهم الحرم الجامعي.

فيديو فتاة جامعة طنطا

وخلال تحقيقات قسم شرطة طنطا ، تحقق الشهود من تحديد هوية طالب جامعة طنطا الذي كان يرتدي زيا موحدا دون أي دوافع كيدية أخرى لا يوجد دليل على أن أعضاء هيئة التدريس المزعومين كانوا مسؤولين عن الإساءة اللفظية المزعومة أو التنمر الديني الذي قال الطالب إنهم تعرضوا له.

ادعى الطالب أشياء وأحداث غير صحيحة ، وكانت الشكوى جوفاء ولم ترتفع إلى مرتبة الأدلة ، وكانت هزيلة.

وقررت النيابة العامة استبعاد الاشتباه في الجرائم التي أثيرت في الأوراق ، مع الاستمرار في تدوين الأوراق في دفتر الشكاوي الإدارية ، وبراءة المراقبين.

بعد اكتشاف عدم مسؤوليتهم عن حادثة التنمر على الطالبة حبيبة طارق المعروفة إعلاميا بفتاة اللباس ، قام الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا بإحالة شكوى المراقبين بكلية الآداب للتحقيق فيها أكد ذلك الدكتور وليد العشري المتحدث الرسمي للجامعة.

وقال إن المراقبين عوملوا من السخرية والشتائم والافتراء ، وقدموا شكوى رسمية إلى رئيس الجامعة للتحقيق في الأمر.

  • كما التزم المراقبون بالصمت خلال تحقيق النيابة العامة.

فضيحة فتاة جامعة طنطا

زار اليوم الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا مجمع كليات سابرباي للقيام بجولة تفقدية والاطلاع على حالة امتحانات كليات الحقوق والآداب.

ورافقه في الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد حسين.

وكان في استقباله الدكتور مصطفى أبو عمرو العميد الحالي لكلية الحقوق وعدد من أعضاء هيئة التدريس من كليتي الآداب والحقوق. ممدوح المصري عميد كلية الآداب.

وأكد رئيس الجامعة التزام الإدارة بخلق بيئة ترحيب للطلاب داخل لجان الامتحانات ، مشيداً بانتظامهم في غياب أي مسائل ، مؤكداً على ضرورة مشاركة أعضاء هيئة التدريس في اللجان من أجل معالجة استفسارات الطلاب.

وقد اتخذت الجامعة كافة الاحتياطات اللازمة لتوفير جو آمن للطلاب ولضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح وفق القوانين المنظمة للامتحانات ، بحسب د.محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

فيديو فضيحة جامعة طنطا بشكل مدوي ,  أطفال العلماء من أجل مستقبل أفضل كان موضوع فعاليات المرحلة السادسة بكلية الطب بجامعة طنطا اليوم والتي نظمت بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وحضرها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والعلم د.محمود صقر رئيس الاكاديمية بالإضافة إلى الدكتور محمود سليم نائب الرئيس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ، والدكتور محمد الشبيني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عبد الله خضر ، المدير العام منسق جامعة طنطا للأطفال ، والدكتورة منى قطيط منسق أنشطة جامعة الطفل بالكلية .