فيديو سقوط نيزك وسط السعودية، العديد من الناشطين قد تتداولوا صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر لحظة ظهور جسم غريب في سماء عدة مدن في المملكة العربية السعودية وخاصة حائل والقصيم وأجزاء من سماء الرياض، وفيما امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الفيديوهات التي تظهر لحظة مرور جسم غريب في السماء، حيث اختلفت الآراء حول ماهية هذا الجسد بين رأي يقول إنه نيزك أو نيازك وآخرون يزعمون أنه صواريخ، بينما البعض الآخر تداولوه بنوع من السخرية والسخرية، حيث قالوا إنه تزامن مع صدور صوت غريب.

فيديو سقوط نيزك وسط السعودية

حيث تم توثيق مقطع فيديو متداول لحظة سقوط نيزك في محافظة الدوادمي شمال غرب الرياض وبالتالي قد ظهر فجأة سقوط النيزك على الأرض وتناثرت أجزائه، ومن جهته قال عالم الأرصاد الجوية عبدالعزيز الحسين في تغريدة على حسابه: ظهر ضوء قوي لنيزك أو نيزك في منطقة نجد وقيل إنهم شعروا بهزة وسمعوا صوت سقوطها، بحسب ما قيل لمكبرات الصوت هناك، وهي أكبر من نيزك أو نيزك متفجر والتي يمكن أن تعني قذيفة أو توهجاً، ولا نعرف بالضبط طبيعة الجسم المتأثر.

وعلى نفس المستوى أعلن رئيس الجمعية الفلكية بجدة م. ماجد الزهراء، قد أكد أن هذا النيزك اللامع والذي يطلق عليه أيضا كرة النار أكبر من النيزك العادي، وحظي باهتمام كبير على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكد الكثيرون رؤيته بلون أزرق شديد السطوع قد أضاء سطح الأرض وكان مصحوباً بصوت عالي، مما يعني أنه نزل بعمق شديد في الغلاف الجوي.

حول ما قيل عن سقوط نيزك وسط السعودية

وبدوره قد ذكر الناشط سعد على تويتر: انه منذ 10 سنوات ظهرت أضواء غريبة في سماء النرويج، ونفسها ظهرت العام الماضي في سماء السودان ، باختصار: كل الأضواء الغريبة في السماء إما نيازك أو تجارب عسكرية سرية.

  • وبشأن تفاصيل الحادث غرد الناشط نواف: قد أطفأ طوني المصباح الكهربائي في المزرعة، باستثناء شيء معدي في الجسم. كنت أتوقع منه أن يكون نجما منفوخاً، ثم لاحظت أنه كان يتحرك بشكل خطي ولم يكن بعيداً حسب حديثه.
  • وبدوره قد كتب برق الغدق: جميعاً نحن في أكثر مواسم الشهب تميزاً والبرشاويات لأن مصدرها كويكب، لذا فهي أقل سرعة ، وتدوم لفترة أطول ولديها الكثير من الكرات النارية. Perseids هي زخات كثيفة من الشهب تصل ذروتها في 12 أغسطس من كل عام عندما تكون مرئية للعين المجردة “.
  • كما أضاف عالم الفلك السعودي هندي ملهم، بأنه رأى بعض سكان وسط وشمال المملكة جسماً غريباً في السماء يحترق وله ذيل طويل على ما يبدو وفقاً للوصف من الإرسال ومقاطع الفيديو، ومؤكدا أن الهيئة الصناعية هي أجزاء من صاروخ أو قمر صناعي خارج الخدمة، وأن أقرب الاحتمالات كانت محرك صاروخ سوفيتي ومن المنتظر سقوطه الليلة وتوقيت مروره فوق السعودية قرابة الساعة 11 مساءً.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تحدثنا حول مقطع فيديو سقوط نيزك وسط السعودية، كما عرضنا لكم أبرز ما قيل حول سُقوط النيزك في المملكة العربية السعودية.