اتفاقية حقوق الصغير الناتجة عن الأمم المتحدة هي معاهدة ضرورية بين البلدان التي وعدت بحماية قوانين الخاصة  بالأطفال تشرح معاهدة حقوق الطفل من هم الصغار، وجميع حقوقهم، ومسؤوليات الدول تجاه الأطفال جميع الحقوق في هذه المعاهدة مترابطة، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان فيديو الاعتداء على طفل في منطقة المرقب في ماركا الاردن.

فيديو الاعتداء على طفل في منطقة المرقب في ماركا الاردن

تعرض فتى صغير للخطف والضرب بأدوات خطيرة على يد مجموعة كبيرة من أشخاص، اليوم الأحد، في مدينة إسكان المرقب في ماركا الشمالية بالعاصمة عمان المملكة الاردنية الهاشمية وكتب والد الفتى من خلال موقع التواصل الاجتماعي، “السلام عليكم أمام الجمهور الأصيل وأمام مدير الأمن العام ووزير العدل وكل نشمي وامرأة اردنية اصيلة تعرض ولدي للخطف والضرب بأدوات خطيرة في منطقة المرقب” وعلمت بعض المصادر الاعلامية والدولية و الإلكترونية، أن السلطات الأمنية تحركت على العاجل وضبطت جميع المتقاتلين الذين شاركوا في الاعتداء على الصغير.

اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة – نسخة الأطفال

 تعريف الطفل

الصغير هو أي انسان يقل سنه عن 18 عام.

 عدم الّتمييز

جميع الصغار يمتلكون هذه القوانين، بصرف النظر عمن هم أو أين يسكنون أو أي لغة يتكلمون أو ما هو عقيدتهم أو أفكارهم أو أشكالهم، ما إذا كانوا أبناء أو اناث، أو إذا كانوا ذوي مرض أو أغنياء أو فقراء، وبصرف النظر عمن يكون والديهم أو عائلاتهم وافكارهم ومعتقداتهم أو ماذا يفعلون ولا يجوز معاملة أي طفل تصرف غير عادلة لأي سبب من الامور.

 مصالح الطّفل الفضلى

عندما يتخذ الكبار قرارات محددة، عليهم أن يفكروا كيف ستؤثر هذه القوانين على الصغار على الأشخاص الكبار أن يفعلوا ما هو الأفضل بالنسبة للصغار كما ينبغي على الدول أن تتأكد أن هؤلاء الأطفال يحصلون على الحفظ والرعاية من ابويهم، أو من أشخاص آخرين عند الضرورة وينبغي على الحكومات أن تتحقق من أن الأشخاص المشرفين عن العناية بالصغار يقومون برعاية الأطفال بصورة ممتازة وأن الأماكن المتعلقة لتقديم الرعاية هي أماكن صحيحيه.

تطبيق الحقوق على أرض الواقع

على الدول أن تفعل كل شيء مستطيع للتحقق من أن كل طفل في دولها يتمتع بكل حقوقه الواردة في هذه المعاهدة.

 التوجيه الأسري  أثناء نموّ الأطفال

على الدول أن تتيح للعوائل والمجتمع توجيه أطفالهم، كي يستطيعوا من استعمال حقوقهم بأفضل طريقة مستطاعه بحيث كلما كبروا، كلما قلَّ التوجيه الذي يريدونه.

 الحياة والبقاء والنمو

لكل صغير الحق في الحياة على الدول أن تتأكد من بقاء الصغير على قيد الحياة كي يكبر باحسن طريقة ممكنة.

الاسم والجنسية

يجب ادخال بيانات الأطفال عند انجابهم، وأن يكون لهم لقبا وجنسية (أن ينتموا إلى بلد)، وإن يكون لهم الحق في أن يعرفوا ابواهم وأن يحصلوا على الاهتمام منهم.

 الهوية

لكل صغير الحق في أن تكون له هوية شخصية به (سجل حكومي يبين مَنْ هم ويتضمن القابهم وجنسياتهم وصلاتهم الاسرية)، ولا يجوز لأي أحد أن يحرم الصغار من هويتهم، وإذا منعوا منها يجب على الدول مساعدتهم كي يسترجعوها.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان فيديو الاعتداء على طفل في منطقة المرقب في ماركا الاردن ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق.