العديد من الافراد يقومون بشرب القليل من زيت الزيتون في الصباح الباكر على معدة خالية، ولكن ما فوائد زيت الزيتون على الريق؟ لشرب زيت الزيتون على الريق على معدة فارغة الكثير من الفوائد الصحية المتنوة، وينتج ذلك من القيم الغذائية الخاصة بزيت الزيتون حيث يوجد بزيت الزيتون الفيتامنيات والأحماض الدهنية والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة الجسم، فما أهم فوائد زيت الزيتون على الريق هذه؟

فوائد زيت الزيتون على الريق

تعرف على أهم فوائد زيت الزيتون على الريق:

1- تقوية صحة القولون
القيم الغذائية المحتوي عليها زيت الزيتون تلعب دورًا مهماً في الحفاظ على عمل القولون وصحته، حيث يساعد شرب زيت الزيتون على الريق على معدة فارغة في حماية خلايا القولون من التضرر مما يعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا.
بالإضافة إلى ذلك فإن زيت الزيتون يساهم في تحسين عمل القولون عن طريق تعزيز حركة الأمعاء وعملها والمساعدة في الحماية من الإصابة بالإمساك أو حتى علاجها.
2- تحسين صحة الشعر والبشرة والأظافر
من أبرز فوائد زيت الزيتون على الريق وعلى معدة فارغة أنه يعمل على تحسين صحة الشعر والبشرة والأظافر وأيضاً العظام، حيث زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة والشعر ويغذي كل من العظام والأظافر .
يوجد الكثير من الوصفات التي يتم استخدام زيت الزيتون فيها وذلك من أجل تقوية الشعر وترطيبه وزيادة سماكته، ووصفات أخرى لكل من الأظافر والبشرة أيضًا.
3- تنظيف الكبد من السموم
وظائف الكبد مهمة وأساسية في الجسم، فهو يساهم في تنظيف الجسم وذلك لتوفير بيئة مناسبة وملائة لمختلف أعضاء الجسم ، وهذا يعني أن تنظيفه من السموم والحفاظ على صحته له أثر إيجابي على عمل الكبد وصحته.
من المستطاع الحصول على هذه الفائدة عن طريق خلط ملعقتان من زيت الزيتون و عصير الليمون الطازج وتناوله على الريق.
4- المساهمة في فقدان الوزن
زيت الزيتون يتميز بفوائده الصحية الكثيرة ومن بينها المساعدة في خسارة الوزن، و هذه الفائدة تزداد مع شرب زيت الزيتون على الريق، إذ يساهم شرب زيت الزيتون على زيادة احساسك بالشبع لمدة أطول، بالتالي يخفف من كمية الطعام المتناولة فيما بعد وهذا يعني عدد أقل من سعرات حرارية.
كما يمثل زيت الزيتون البديل الأكثر ملائمة للزبدة عند الطبخ.
5- تقوية عمل الجهاز المناعي
كان الأشخاص منذ القدم يشربون زيت الزيتون على الريق وذلك لتحسين كفاءة وعمل الجهاز المناعي في محاربة مختلف الأمراض ، حيث أن الأحماض الدهنية التي توجد في زيت الزيتون تلعب دورًا كبير في تقوية صحة الجهاز المناعي ودعمه في القضاء على اسباب المرض التي تدخل الجسم.

فوائد زيت الزيتون على الريق الأخرى

بجانب كل ما مضى، فإن شرب زيت الزيتون على الريق على معدة فارغة يعني التمتع بالفوائد الصحية التالية أيضًا:
• التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات.
• ضبط مستويات السكر في الدم.
• تعزيز صحة الدماغ.
• حماية القلب من الإصابة بمختلف الامراض.
• تقليل مستوى الكوليسترول المرتفع.
في هذا المقال قمنا بذكر الفوائد المتعددة لتناول زيت الزيتون على الريق على معدة فارغة .