فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة؟، الرياضيات تعتبر واحدة من أبرز و أهم العلوم التي يتمّ تدريسها للطلبة في جميع المراحل الدراسية المختلفة؛ وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم ما هو التقريب في الرياضيات، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بالاجابة على السؤال المطروح في هذا المقال والذي ينص على يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم تقريب الأعداد العشرية، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

التقريب في الرياضيات

التقريب يعتبر من أبرز المواضيع التي توجد في علم الرياضيات، والذي يتسبب في تحويل الأرقام العشرية إلى أعداد عشرية منتهية أو اعداد صحيحة بإزالة عدد من الأرقام، وفي عدد من الأوقات يتم ازالة الفاصلة العشرية، وقد ساهمت بشكل كبير الجزئية الرياضية هذه في تسهيل الحياة اليومية لا سيما عند تقدير الكميات الكبيرة من الزمن أو الأموال أو المسافات أو غيرها.

يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟

وُضعت في السلة مجموعة من الفاكهة منها 15 حبة برتقال و8 حبات من التفاح، عند القيام بجمع الأعداد هذه والحصول على العدد الكلي لحبات الفاكهة في السلة يظهر لنا أنّ المجموع الحقيقي هو ثلاثة و عشرين فاكهة وبهذا الشرح فإنّ الإجابة الصحيحة على سؤال يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟ هي : 20.

تقريب الأعداد العشرية

يتطلب تقريب الأعداد العشرية القيام بتطبيق عدد من القواعد من اجل الحصول على العدد الصحيح، فإذا الرقم الذي يسبق الرقم الذي نريد القيام بتقريبه من جهة اليمين كان هو 0، 1، 2، 3، أو 4 رقم التقريب يبقى كما هو، أمّا إذا كان الرقم هذا هو واحد من الأرقام التاليك 5، 6، 7، 8، أو 9 يتمّ إضافة الرقم واحد إلى الرقم المراد تقريبه.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلالهبذكر لكم ما هو التقريب في الرياضيات، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بالاجابة على السؤال المطروح في هذا المقال والذي ينص على يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم تقريب الأعداد العشرية.