فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في مصر ،يوم عيد الأضحى المبارك  يكون  في اليوم العاشر من أيام شهر ذي الحجة الفضيلة ، حيث و يعد ذلك اليوم من افضل الاعمال عند الله تعالى استنادا على قول النبي صلى الله عليه و سلم (إنَّ أعظمَ الأيَّامِ عندَ اللَّهِ تبارَكَ وتعالَى يومُ النَّحرِ) ،ففي ذلك اليوم المسلمون من التكبير و ثم أداء صلاة عيد الأضحى المبارك ،و يقومون  بذبح الاضحية و يبادلوا تهاني العيد و التزاور فيما بينهم .

فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في مصر

الجميع  كان ينتظر ان يروا الهلال ليحددوا بداية شهر ذي الحجة و الان يتساءلوا عن موعد عيد الأضحى لعام 2023م في مصر ، فتم الإعلان فلكيا  في مصر عن موعد عيد الأضحى  لعام 2023م في يوم السبت بتاريخ 9 يوليو 2023 و يكون يوم عرفة يوم الجمعة الموافق لتاريخ 8 يوليو لعام 2023م.

إجازة عيد الأضحى 2023 في مصر

قام الموقع الخاص برئاسة جمهورية مصر بالإعلان موعد إجازة عيد الأضحى لعام 2023م و التي تم إقرارها حيث تبدا إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم الجمعة الذي يوافق 8 من شهر يوليو لعام 2023م و تستمر أيام الاجازة حتى يوم الثلاثاء الذي يوافق تاريخ 12 من شهر يوليو لعام 2023م و بهذا تكون أيام عيد الأضحى المبارك ما يقارب الأربع أيام.

ما هي سنن النبي في عيد الأضحى

كان النبي صلى الله عليه وسلم في أيام العيد يبدا يومه بالتكبير و ثبت عن رسول الله انه كان يغتسل و يتطيب في أيام العيد و يفطر بشي خفيف من التمر او اللبن و يقال انه كان في عيد الأضحى ينتظر ذبح الاضحية ليفطر من لحمها و كان النبي صلى الله عليه و سلم يذهب الى المسجد لأداء صلاة العيد و حيث يستمر في التكبير من لحظة خروجه من بيته الى حين وصوله للمسجد ، فكان يصلي صلاة العيد و يستمع الى خطبة العيد و يتبادل تهاني العيد و يتصافحون مع بعضهم البعض بكل ود و محبة و من ثم يذهب رسول الله ليذبح اضحيته و يأكل من لحمها لما فيها من بركة و كان لا ينسى الفقراء من كلامه الطيب و اعطاؤهم جزء من لحم الاضحية .

و في الختام نكون قد تحدثنا في ذلك المقال عن موعد عيد الأضحى في مصر 2023 م و اجازة عيد الاضحى في مصر كما و اضفنا بالحديث عن سنن النبي صلى الله عليه و سلم في عيد الأضحى المبارك .