اسم حيوان بحرف الطاء ، يعرف حرف الطاء من الحروف الهجائية في اللغة العربية ويقع ترتيبه السادس عشر بين باقي الحروف ، هو حرف موصول وغير منقوط وكما يختلف عن حرف الظاء في عدم وضع النقطة ، يمكن كتابة بلغة الإنجليزية “T” مثل حرف التاء في هذا المقال سوف نتحدث عن اسم حيوان بحرف الطاء عبر موقع الجنينة.

اسم حيوان بحرف الطاء

هناك العديد من أسماء حيوانات تبدأ بحرف الطاء من خلال هذا الفقرة سوف نجيب لكم على اسم حيوان بحرف الطاء :

  1. طاووس نوع من أنواع الطيور ينتمي لفصيلة الدجاج .
  2. وحيوان طبيسون هو نوع من أنواع الثدييات الصغيرة طادكن نوع من أنواع الحيوانات الثدية ينتمي لفصيلة الألفيات .
  3. حيوان طريشة نوع من الأفاعي السامة الخطيرة .
  4. حيوان طهر أحد أبرز أنواع الحيوانات الثدية.
  5. طاووس طبسون طادكن طنة طهر طمارين طلي طريشة.
  • طاووس

يعد الطاووس أحد أجمل الحيوانات التي تنتشر في وجه الكرة الأرضية ، وأيضا يطلق علية لقب ملك الطيور وذلك بسبب جمال ألوانه التي تجذب الأنظار إليها ، وتعتبر غابات الدول الاستوائية الرطبة والدافئة في قارة أسيا موطنه الأساسي والتي منها غابات الهند وسريلانكا وباكستان ن كما يتميز الطاووس بذيلة الذي يغطيه الريش الملون ويقوم بفرشاة على شكل مروحة متعددة الألوان مثل الأزرق والبني هو يبلغ طله خمسة أضعاف جسمه ، يتغذى الطاووس على الحبوب والفواكه والأعشاب والحشرات والديدان ، ولها الكثير من الألوان من الأبيض والأخضر وطاووس الكونغو ، كما عرفة الإنسان منذ القدم وقاموا الملوك باهتمام به وضعها في الحدائق وذلك بسبب جمال شكله .

  • طبسون

يصنف حيوان طبسون من أنواع الثديات الصغيرة ، يشبه القوارض ويمتاز بصفاف تشبه الفيل ما عدا الحجم ، وهو حيوان مهدد بالانقراض ويوجد لها ثلاث أنواع فقط ، يعيش في بيئة صخرية ويتغذى من النباتات وأوراق الشجر، يعمل حيوان الطبيسون على حفاظ التوازن البيئي، لأنه يقتات على أنواع معينة من النباتات، ويؤمن التوازن على مستوى الغطاء الأخضر، ويعمل في تجديد الغابة.

  • طنة

نوع من أنواع الحيوانات الرخوية التي تعيش في الأصداف وتشبه الحلزون

أقر أيضا : اسم حيوان بحرف ص الصاد

  • طريشة

تسمي بأفعى المقرنة، هو نوع من الزواحف ينتمي لجنس القرناء من فصيلة الأفاعي ضمن رتبة الحرشفيات ، وتسكن في أفريقيا وأجزاء من الشرق الأوسط ، متوسط طوله الإجمالي مجموع الجسم والذيل يكون ما بين 30 إلى 60 سم ولا يزيد طولها عن 85 سم حيث أن الإناث يكونون أطول من الذكور.

  • طهر

هو حيوان ثديي مجتر من فصيلة البقريات، كان حتى فترة قريبة يصنف من ضمن جنس طهر الهيمالايا، إلا أن الدارسات الحديثة أظهرت أنه يشكل جنسا خاصا به ولحيوان الطهر ثلاثة أنواع من ذوات أحافير أسيوية كبيرة وذات صلة بالماعز البري.

  • طمارين

هو نوع من أنواع القرود وهو من حيوانات اكلة اللحوم ومعظمها يتغذى على النباتات والحبوب وبمعظمها لها مخالب وشوارب وهي مهدة بالانقراض ونادرة الوجود ، انتشر في أمريكا الوسطي وأمريكا الجنوبية ،يتراوح طول جسمها بين 18 و 31 سنتيمتر وأذيالها بين 25 و 45 سنتيمتر، ووزنها بين 300 إلى 600 جرام.

اسماء أولاد بحرف الطاء

يوجد الكثير من أسماء تبدا بحرف الطاء فيما يلي سوف نتعرف علب أسماء بحرف الطاء

  • طائع :معنى الاسم اللين في الخلق الشهل في التعامل .
  • طلال : هو الطلل هو سهل الأرض الواسع الكبير .
  • طلعت : اسم عربي ويعني الظهور .
  • طريف : هو المرح الظريف وهو اسم عربي أصيل .
  • طه : ذكر في القرآن الكريم هو أحد اسماء رسول الله صلي علية وسلم .

أقر أيضا : اذكر اسم حيوان يظهر في فيلم الأسد الملك

اسماء بنات بحرف الطاء

هناك الكثير من أسماء تبدا بحرف الطاء فيما يلي سوف نتعرف علب أسماء  بنات بحرف الطاء:

  • طاهرة : ويعني المرأة النقية التي ليس بها عيوب، ويعني أيضاً المرأة الخلوقة التي تحب الله وتتقرب إليه.
  • طائعة : ويعني المرأة الخلوقة التي تطيع ربها وتتفانى في عبادته وتكثر من الخشوع له.
  • طيف : لنسمة والهواء الخفيف الذي يطوف بالمكان، ويعني أيضاً البساطة والهدوء.

وبكمية هذا المعلومات نكون وصلنا لختام مقال حيث قدمنا لكم اسم حيوان بحرف الطاء كما تعرفنا على اسماء بنات بحرف الطاء و اسماء أولاد بحرف الطاء وذلك عبر موقع الجنينة.