عيد الهالوين في السعودية، يعرف عيد الهالوين بانه احتفالا عالميا حيث تغلق الجهات الرسمية أبوابها ويقام في دول كثيره في ليله الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام عشيه احتفال المسيحيين الغربيين ولكن كل عيد احتفال قائم بذاته ويتمثل الاحتفال به في ارتداء الملابس الغريبة والأقنعة والخدع وسرد القصص عن جولات الاشباح في الليل وعرض أفلام الرعب في التلفاز او دور السينما ويعرف عيد الهالوين بانه من اقدم الأعياد على مستوى العالم ويستمر الاحتفال به ثلاثة أيام حيث ان اليوم الأول هو يوم عشبه القديسين 31 أكتوبر واليوم الثاني من الاحتفال هو يوم جميع القديسين واليوم الثالث يوم جميع الأرواح ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل تابعوا معنا.

تاريخ عيد الهالوين

سوف يكون هذا العيد في اليوم الاثنين الذي سوف يوافق 31 من الشهر أكتوبر من العام الحالي 2023 ميلادي وتدور فكره عيد الهالوين حول الاحتفال بالأرواح الشريرة والوحوش التي احتلت جزءا كبيرا في ثقافه الغرب وحياتهم وبعد ذلك تلاشت هذه المعتقدات والأفكار شيئا فشيئا فلم يعد يخافون من تلك الأرواح الشريرة والوحوش بل اصبحوا يحتفلون بها ومن ضمن فعاليات احتفالاتهم سرد القصص المرعبة والرقص والغناء على الرغم من ان بعض الأصوات المتدنية في الغرب التي ترفض وجود مثل هذه الاحتفالات الا ان الكثير من الناس يحتفلون بها تبعا لعاداتهم الموروثة عن ابائهم واجدادهم حيث يرجع ظهور عيد الهالوين الى ما قبل 2000 عاما الى السلتيون الذين كانوا يسكنون الجزر الأوروبية التي تسمى حاليا ايرلندا حيث كانوا يقيمون احتفالا سنويا يدعى مهرجان كلتي في سامهاين بمناسبه نهاية موسم الحصاد وبدء عام جديد وبداية الشتاء وموسم الظلمة.

ما هي رموز عيد الهالوين

توجد العديد من الرموز التي تدل على معاني ودلالات كثيره لعيد الهالوين وهي كالتالي:

  • شبح الهالوين: حيث يحرس الناس على استخدامه سنويا في احتفالاتهم.
  • فوانيس يقطين الهالوين: حيث يتم استخدام اليقطين منذ القدم في الاحتفال بعيد الهالوين فيقومون بنحت اليقطين ووضع مصدر للنار بداخله تبعد الأرواح الشريرة عنهم.
  • ساحره الهالوين: وهي احدى التقاليد القديمة في الاحتفال بعيد الهالوين في الثقافة الغربية تشير الساحرة الى الانثى الخارقة لا حدود الطبيعة.
  • العناكب: ويعتقدون بان العناكب تنسج القدر وانها رفيق السحرة الأشرار.
  • سرد القصص المرعبة والمخيفة: حيث يسردون الناس القصص المرعبة عن الوحوش والارواح يعتقدون ان الأرواح الشريرة تنتقل من البرزخ الى الأرض.
  • خفاش الهالوين: حيث يعتقدون بان خفاش الهالوين له القدرة على تناول الحشرات الطائرة المتجمعة حول نيران المشتعلة في الاحتفال ويرمز الخفاش مصاص الدماء.
  • الهياكل العظمية والجماجم: تعد من الرموز الدينية في عيد الهالوين فهي بمثابه تجسيد صريح لفكره الموت.
  • الدماء: وهي تجسد الحياه والموت في الثقافة الغربية كما انها اشاره صريحه لمصاص الدماء الذي تسيل الدماء منه.

عيد الهالوين في السعودية

يعد عيد الهالوين احد اكثر المناسبات اهميه لدى المعتنقين للديانة المسيحية حيث يقوم بالاجتماع فيه الكثير وأيضا سوف يتم الإقامة للفعاليات وكذلك مختلفة الأنشطة المخصصة في هذه المناسبة وهو الاحتفال الذي يحدث في المرة الواحدة من كل عام والذي يقوم بالجمع لما بين التقاليد الثقافية وأيضا مختلف التقاليد الدينية وبإمكانك الاحتفال به بمختلف الطرق.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان عيد الهالوين في السعودية حيث تحدثنا عن تاريخ عيد الهالوين وعن رموز عيد الهالوين وعن عيد الهالوين في السعودية.