عبارات شكر وتقدير 2023 ، إن الإحترام الذي ينتج عن العلاقات الإنسانية بين البشر و المعلوم والمعروف بأن هناك مواقف يمر بها الإنسان تستوجب منا أن نقدم شكرنا وامتناننا لأصحاب الفضل .

عبارات شكر وتقدير 2023:

الشكر والتقدير كلمتان تنمان عن أسمي معاني الاحترام والتي يقوم بها الشخص تجاه أشخاص آخرين كرد فعل طبيعي لفعل آخر قاموا بفعله من أجله.
وعبارات الشكر والتقدير توجه لأصحاب الفضل الذين قدمواً معروفاً أو مساعدة أو خدمة، نقوم بدورنا نحن أيضاً بالرد عليهم بعبارات من الشكر والتقدير التي تعبر عن مدي امتناننا لهم لما قدموه لنا.

ونذكر من بعض العبارات التي تقال شكراً وتقدير لصاحبها :

1. بعض العبارات التي تقال لعزيز وغالي له مكانة خاصة في القلب كأن نقول: له شكراً لأنك في حياتي ، ساعدتني وكنت معي رفيق كل أوقاتي.
2. وبعض العبارات التي تقال للأصدقاء الأوفياء الذين يقفوا بجانبنا ويكونوا عوناً لنا كأن نقول لهم: شكراً لأنك صديقي ورفيق أيامي، أنت كأخي وطيفك لا يفارق أحلامي، أنت عون لي وخير صديق، وجودك في حياتي يعني لي الكثير.
3. بعض العبارات التي تكتب في شهادات الشكر والتقدير والتي قد تكون موجهة لطالب أو تلميذ والتي يقدمها المعلم لطالبه ومن هذه العبارات: شكري وتقديري لكِ تلميذتي المتفوقة النجيبة أدامكِ الله ذخراً للوطن وبارك الله فيكي وفي والديكِ.
4. بعض العبارات والكلمات التي تقدم للطبيب لشكره علي قيامه بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه المرضي الذي يقوم بالسهر علي راحتهم ويخفف عنهم آلامهم ويساعدهم علي تخطي الصعاب والأوجاع ومن هذه العبارات علي سبيل المثل: دكتورى الكريم الفاضل شكراً لك علي مجهوداتك التى بذلتها في سبيل راحتي واستعادتى لصحتي، لولا جهودك الطيبة لما عدت لطبيعتي، بارك الله فيك .
5. عبارات لطالب نجح ويريد أن يشكر أساتذته علي تعبهم وجهدهم الذي قدموه له ومن هذا العبارات: معلمي الغالي شكراً لأنك زرعت بنا ثمرة العلم فأثمرنا نجاحاً وتفوق.
6. عبارات لشكر المدير أو الشخص الذي ساعدنا ووقف بجانبنا وكان سنداً لنا في مسيرتنا العملية كأن نقول له مثلاً: شكراً لأنك آمنت بي وبقدراتي ، لك الفضل من بعد الله علي ما أنا به الآن، دمت معطاءاً .
7. عبارات شكر لكل ما ساعدنا وقدم لنا شيئاً ولو كان بسيطاً ومن هذه العبارات: شكراً لمن كان قنديلاً أنار حياتي بفضله وطيب ما قدمه لي.
8. عبارات لمن يقدمون لنا هدية، فعندما نحصل علي هدية نشكر صاحبها ونعبر عن امتنانا له ببعض الكلمات مثل: هديتك الجميلة تعني لي الكثير ، وشكراً لك لأنك أنت الهدية الحقيقية في حياتي .
9. عبارات للأم وللزوجة التي تقوم بواجبها تجاه زوجها وبيتها وأولادها دون كلا أو ملل كأن نقول لها : الحياة بدونك لا تعني لي شئ ، دمتِ لي شيئاً جميلاً لا ينتهي.

وفي نهاية مقالنا نختم بقولنا من لا يشكر الناس لا يُشكر لذلك وجب إسناد الفضل لأهله والاعتراف بذلك حق من باب الإحترام والتقدير لوجود مثل هؤلاء الأشخاص في حياتنا.