اذاعة مدرسية عن خسوف القمر بالعناصر كاملة

بواسطة: مهند
أكتوبر 19, 2022 12:02 ص

اذاعة مدرسية عن خسوف القمر بالعناصر كاملة ،تعتبر إحدى الظواهر الفلكية المهمة التي يراقبها البشر بانتظام لمعرفة المزيد عنها ويريد الطلاب معرفة المزيد عنها من خلال الراديو المدرسي والأنشطة الأخرى ،لذلك يود موقع الجنينة أن يزودك بمحطة راديو مدرسية متكاملة عن ظاهرة الكسوف للقمر ،بالإضافة إلى القدرة على تحميل المحطة بالكامل واستخدامها على الفور.

اذاعة مدرسية عن خسوف القمر

يعد خسوف القمر ظاهرة فلكية مهمة تحدث عندما يدخل القمر في ظل الكوكب ، يقوم العلماء برصدها ودراستها طوال الوقت ، وتسجيل المعلومات عنها لمعرفة المزيد عن هذه الظاهرة وغيرها، لذلك ، تحتاج المؤسسات التعليمية إلى توجيه الطلاب في اتجاه البث المدرسي لتثقيف الزملاء وزيادة المعلومات حول هذه الظواهر المختلفة التي يمر بها كوكبنا والتي يمكن أن نشهدها ، خاصة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حثنا على الدعاء والصلاة كما يحدثون حتى تنجلي.

مقدمة اذاعة مدرسية عن خسوف القمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مع بزوغ شمس يوم جديد و نطل عليكم في الإذاعة المدرسية سائلين الله تعالى أن يكون فيها الفوائد والنفع، كما و نقدم ​​عرضنا الإذاعي المدرسي لصباح اليوم عن ظاهرة خسوف القمر هذه ، حيث لها أهمية كبيرة وتأثير الذي يمكن ملاحظته بالعين المجردة ،سوف تقدم فقراتنا معلومات كثيرة عن هذا إن شاء الله.

فقرة القرآن الكريم عن الخسوف

فقراتنا الافتتاحية لهذا اليوم هي آيات من القرآن الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب “اسم الطالب” ، يتفضل مشكورًا ، كما و قال الله تعالى: “فإذا برق البصر * وجمع الشمس والقمر * يقول الإنسان يومئذ أين المفر * إلى ربك يومئذ المستقر * ينبأ الإنسان يومئذ بما قدم وأخر”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن الخسوف

بعد أن استمعنا إلى تلاوة معطرة من القرآن الكريم ، نبدأ الآن بالفقرة الثانية، وهدية مستوحاة من النبوة، وفقرة من الحديث الشريف الذي قدمها لنا الطالب “اسم الطالب”، ويتفضل مشكورا “انكسفت الشمس يوم مات إبراهيم، فقال الناس انكسفت لموت إبراهيم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتموهما فادعوا الله وصلوا حتى ينجلي”، صدق رسول الله.

فقرة دعاء خسوف القمر

لننتقل الآن إلى فقرة الدعاء  حيث أن النبي عليه الصلاة والسلام ، حثنا على الصلاة والدعاء في وقت خسوف القمر حتى اكتمال القمر ، وهذه هي أجمل الدعوات التي يطلبها الطلاب “اسم الطالب” كما يلي:

  • اللهم اجعل في هذا الخسوف رحمة من لدنك ولا تجعل فيه غضبًا منك علينا.
  • اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا.
  • نسألك اللهم سبحانك أن تغفر لنا يا من خلقت الليل والنهار والشمس والقمر في فلك يسبحون.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واعف عنا وارحمنا.
  • الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه، ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد.
  • الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • سبحان الله ما أعظم شأنه اللهم صلي على سيدنا محمد النبي الأمي الطاهر.

 

ونكون وصلنا لنهاية مقالنا اذاعة مدرسية عن خسوف القمر، وقد وضحنا لكم مقدمة للاذاعة المدرسية عن خسوف القمر ،وفقرة عن القرآن الكريم، وبينا فقرة الحديث الشريف لخسوق القمر.