عبارات شكر للمعلم 2023 كلمات شكر وتقدير للمعلمة المتميزة، يعتبر المعلم من أبرز و أهم لأشخاص في حياتنا ، له أهمية كبيرة في تعليم و إرشاد الطلاب و الطالبات في حياتهم ، حيث تهتم بتعليم أطفالنا أسس الأخلاق القومية والتربية السليمة داخل المؤسسات التعليمية ، و من خلال موقع الجنينة سنقدم لكم عبارات شكر للمعلم 2023 كلمات شكر وتقدير للمعلمة المتميزة.

اجمل عبارات شكر للمعلمات 2023

و فيما يلي سنعرض لكم الكثير من الكلمات و العبارات التي توجه للمعلمين بمناسبة يوم المعلم ، و جاءت على النحو التالي :

  • معلمتي كل عام و أنت بألف خير ، تعتبر المعلمة الصالحة لك كل امتناني وتقديري وشكري الكثير مثل قطرات المطر، وبجمال لون الورود، ورائحة العطر.
  • أقدم الشكر و العرفان للذين علموني أن قيمة الشخص تكمن في ما يقدمه بدلاً من ما يمتلكه  فقد تعلمت الإصرار والصبر والعمل الجاد، وأنه لا يوجد أمور مستحيلة مع الاجتهاد.
  • حبيبتي و معلمتي و أمي الثانية ، و أستاذتي الفاضلة لديك ثروة من المعرفة والعلوم تعلمت منك الكثير، وأصبح مثل النور الذي يضيء أيامي ويرشدني في حياتي ، كل عام و أنت بألف خير .
  • كل كلمات الدنيا لا تعبر عن شكري و امتناني لمعلمتي ، و لا يستطيع قلمي التعبير عن الامتنان والتقدير لشخصكم، فكل ما فعلتيه لنا كطلاب يفوق الكلمات، وأدعو الله أن يكافئك على حسن صنيعكم بأفضل جزاء.

أبيات شعر للمعلم المتميز

و فيما يلي سنعرض لكم قصائد ليوم المعلم و أبرز القصائد على النحو التالي :

القصيدة الأولى :

سأشكر ما حييت معلِّماتي *** لأنّ لهنّ فضل الوالدات
خلعن من الجمال علي ثوبا *** توشى بالخلال الصّالحات
موشى بالفضائل والمزايا *** وبالعلم الصّحيح وبالصفات
موشى بالعفاف وكلّ طهر *** تتيه به الفتات على البنات
كفاني أنّهن رفعن نفسي *** إلى صفّ النّفوس العاليات
ودرسن العلوم إليّ درسا *** يعين مدى الحياة على الحياة
فلولا فضلهن عليّ طرا *** لكنت من البنات الجاهلات

القصيدة الثانية : 

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا ** كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي ** يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ ** عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ ** وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً ** صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

مسجات قوية لمعلمتنا المتميزة بالإنجليزي

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز المسجات القوية و الجميلة باللغة الإنجليزية للمعلم و المعلمة ، و جاءت على النحو التالي :

  • All thanks to my teacher, who gave a lot of giving and effort in order to raise a conscious generation, for those like you, my teacher, hats are raised in respect and reverence.
    الترجمة: كلّ الشّكر لمعلّمتي التي قدّمت الكثير من العطاء والجهد في سبيل تنشئة جيلًا واعيًا، لأمثالكِ يا معلّمتي ترفع القبّعات احترامًا وإجلالًا.
  • May God bless you in your efforts, my teacher, and help you always to continue giving.
    الترجمة: بارك الله لكِ في جهودكِ المبذولة يا معلّمتي، وأعانك دومًا على الاستمرار في العطاء.
  • We appreciate your strenuous efforts, you are worthy of thanks and appreciation and we must appreciate you, from you we learned that success has value and meaning, from you we learned how dedication and sincerity in work, and with you we are safe that nothing is impossible.
    الترجمة: نقدّر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير وجب علينا تقديرك، منك تعلمنا أنّ للنجاح قيمة ومعنى، منك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل، ومعك آمنّا أنّه لا للمستحيل.
  • My virtuous teacher, thank you for the destiny that brought you together in this school to be a true bond, thank you for standing by my beautiful side in my difficult times, thank you for your presence and your generous efforts.
    الترجمة: معلّمتي الفاضلة، شكرًا للقدر الّذي جمعني بك في هذه المدرسة لتكوني سندًا حقيقيًا، شكرًا لوقفتكِ الجميلة إلى جانبي في أوقاتي الصّعبة، شكرًا لوجودك وجهودك المعطاءة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم عبارات شكر للمعلم 2023 كلمات شكر وتقدير للمعلمة المتميزة ، كما ذكرنا لك الكثير من العبارات و الجمل المميزة لشكر المعلمين و المعلمات .