عاجـل : وفاة خامنئي رئيس ايران ! ,إليكم أيها القراء الأعزاء من جميع الأماكن الجغرافية من موقع الجنينة الإخباري “وفاة الرئيس الإيراني” ، حيث نولي اهتمامًا لكل ما هو جديد ومفيد ، نقدمه لكم نظرًا لأن الأشخاص يبحثون باستمرار عن الأفراد الذين يتم استخدام أسمائهم بشكل متكرر في وسائل الإعلام أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قررنا البحث عن هذه الشخصية التي أصبح اسمها شائعًا ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الناس لإعلام المتابعين بهذه الشخصية وتوجيههم إلى سيرتها الذاتية ، حيث تشرفونا أنتم زائروا الموقع الأعزاء ونعمل باستمرار لكسب رضاكم نتيجة لذلك ، يسعدنا أن نقدم لكم التالي.

عاجـل : وفاة خامنئي رئيس ايران !

تم الكشف بشكل رسمي اليوم السبت الموافق السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري عن وفاة رئيس دولة إيران خامنئي .

علي خامنئي ، المرشد الأعلى لإيران ، طريح الفراش وتحت إشراف طبي بعد مرض خطير أجبره على إلغاء اجتماعاته وظهوره العلني الأسبوع الماضي ، بحسب أربعة مصادر مطلعة ، على الرغم من استمرار انتشار الأنباء والشائعات حول حالته الصحية الفترة الماضية.

وبحسب شخص مطلع على الوضع ، خضع خامنئي ، 83 عامًا ، لعملية جراحية الأسبوع الماضي بسبب انسداد في الأمعاء بعد تعرضه لألم شديد في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة.

حقيقة وفاة خامنئي

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، طلب الأفراد الأربعة – اثنان منهم في إيران وواحد منهم على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني – عدم الكشف عن هويتهم من أجل مناقشة موضوع حساس مثل صحة خامنئي.

مطلوب إرشادات الأطباء.

وفقًا للشخص المطلع على الإجراء ، خضع خامنئي لعملية جراحية في عيادة تم إنشاؤها في منزله ومجمع مكتبه ، ويخضع حاليًا للمراقبة عن كثب من قبل الطاقم الطبي على مدار الساعة.

سبب وفاة خامنئي

يراقبه أخصائيوه الطبيون دائمًا ويخشون أنه لا يزال أضعف من أن يذهب إلى الفراش.

وفي تقرير آخر ، ذكرت وكالة أنباء تسنيم التابعة للحرس الثوري ، أن خامنئي سينضم إلى طلاب الجامعات في حدث ديني يوم السبت.

ومع ذلك ، بالنظر إلى صحته ، لم يكن من الواضح ما إذا كان ذلك سيحدث بالفعل.

قبل نحو أسبوعين ، زار خامنئي مدينة مشهد المقدسة لإجراء حفل يعرف باسم تنظيف الغبار في ضريح الإمام الرضا ، حيث نشرت وسائل إعلام إيرانية صورة له.

بالنظر إلى تقدمه في السن ، ورد أن خامنئي أخبر من يرافقونه أنه يعتقد أن هذه قد تكون رحلته الأخيرة إلى الضريح ، وفقًا لأحد الأفراد الأربعة المطلعين على تفاصيل الرحلة.

وزعم أنه مرض بعد وقت قصير من وصوله إلى طهران ، وطوال الأسبوع الماضي ، ساءت حالته.

شاهد أيضاً : ما هي ديانة علي جابر ومن هو ومن هي زوجته وعمره

معلومات عن الحالة الصحية لرئيس ايران

وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على وضعه الصحي ، أجلت إدارته أيضًا جميع الاجتماعات الأسبوع الماضي بسبب عدم قدرته على الجلوس ، بما في ذلك اجتماع سنوي حاسم مع مجلس الخبراء (المجموعة التي ستختار خليفته بمجرد وفاته) في سبتمبر 6.

وبحسب هاشم هاشم زاده الحريصي ، عضو مجلس الخبراء ، “في هذه الجولة ، على عكس الجولات السابقة ، لم يلتق أعضاء مجلس الخبراء بالمرشد الأعلى لأن ذلك سيكون عبئًا كبيرًا عليه”.

رئيس ايران ويكيبيديا

من المهم أن إيران نادراً ما تدلي بتعليقات علنية حول صحة خامنئي ، ولكن عندما خضع لجراحة البروستاتا في عام 2014 ، غطت وسائل الإعلام الرسمية تعافيه على نطاق واسع.

يتمتع خامنئي ، المرشد الأعلى لإيران ، بسلطة كبيرة في البلاد وسيقرر في نهاية المطاف مسائل مثل الاتفاقية النووية التي يتم التفاوض عليها حاليًا مع الولايات المتحدة.

  • عندما ترك روح الله الخميني ، مهندس “الثورة الإسلامية في إيران” منصبه في عام 1989 ، صعد خامنئي ليصبح السلطة الدينية والسياسية والعسكرية النهائية للبلاد.

عاجـل : وفاة خامنئي رئيس ايران ! ,انتهينا من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة “وفاة الرئيس الإيراني” , هذا الموضوع واحداً من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في الشارع العربي بشكل كبير , حيث تحدثنا عن كافة جوانب هذه الشخصية الجديدة , ما هو الاسم الكامل لها , ما هي ديانتها , مكان الولادة وتاريخ الولادة وما هي الجنسية وأبرز الصفات التي تختص بها الشخصية , هذه الشخصية يتم البحث عنها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل وهذا ما ظهر في مؤشرات بحث جوجل الخاصة بالشركة الأمريكية , تحرينا كل المعلومات لنخرج لكم بهذه المعلومات القيمة بخصوصها , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .