طريقة عمل وتزين شجرة عيد الميلاد “الكريسماس”، لا يتم اكتمال الاحتفال بعيد الميلاد إلا بتواجد شجرة الكريسماس، والتي تعتبر الزينة الأساسية لهذه المناسبة وفي ظل أجواء تزايد أسعار الشجرة وتكلفة شراؤها العالية، نستطيع صناعة وعمل وتزيين شجرة الكريسماس في البيت بخامات وأدوات بسيطة والتي تتوفر بتكاليف رخيصة وبسيطة فما هي طريقة عمل وتزيين شجرة الكريسماس.

طريقة عمل وتزين شجرة عيد الميلاد “الكريسماس”

هناك الكثير من الطرق وبأدوات وأشياء متواجدة حولك نتمكن عمل شجرة الكريسماس في البيت لتضفي أجواء مميزة ورائعة على احتفالات عيد الميلاد وهو ما سوف نقدمه في التالي:

عمل شجرة عيد الميلاد المعلقة:

نستطيع عمل شجرة عيد الميلاد وذلك عن طريق بتعليق بعض زينة عيد الميلاد على صورة شجرة، ويبدو هذا التصميم مميزا ويحسسك بأنه غير عادي وجميل ومبتكر.

شجرة عيد الميلاد من السلم:

أما تعتبر شجرة عيد الميلاد التي تجهز من السلم، فهي سهلة وبسيطة ولن تستغرق وقت فعملية صنعها صنعها ثوان معروفة حيث تستطيع تثبيت الأغصان في موضعها، أو حتى صنعها نموذج لشجرة التي يصنع من الأغصان، ويمتاز هذا التصميم بالأناقة والروعة الذي يمنحك شعور البيت الريفى.

اعرف طريقة عمل شجرة عيد الميلاد باستخدام الكتب:

تستطيع صنع شجرة الكريسماس من عدد كبير من الكتب، وذلك من خلال هذه الكتب على طريقة شجرة عيد الميلاد، ونهاية الموضوع سوف تحصل على انها متمثلة وعلى شكل مدهش ومتميز للغاية.

عمل شجرة الكريسماس من الأسلاك المضيئة:

كما نتمكن صنع شجرة الكريسماس من الأسلاك المضيئة، و هذه الشجرة فكرتها سهلة ومبسطة، إلا أنها تبدو متميزة وبسيطة، وسوف تحصل في الختام على شجرة الكريماس بأبسط الأدوات.

عمل شجرة الكريسماس من الورق المقوى:

أما شجرة الكريسماس من الورق المقوى فتستطيع ببساطة الأدوات من خلال تحويل كومة من الورق غير مفيدة  إلى شجرة كريسماس رائعة، فقط باستعمالك خيالك والإضاءة الملاءمة.

طريقة تزيين شجرة الكريسماس

بأدوات بسيطة متواجدة حولك في البيت تتمكن تزيين شجرة الكريسماس فمثلا تستطيع استغلال الأكواب عن طريق طلائها باللون الذهبي الذي يضيف لمسة رائعة في أجواء الكريسماس.

كما نتمكن الاستعانة بديكور من أكاليل الزهور التي تكون دائمة الخضرة وأشجار عيد الميلاد الصغيرة حيث تكون عادية مع إضاءة توضع حول الشجرة،

وكذلك نتمكن من وضع ديكورات بشكل دائم الخضرة في دلاء صخرية مما يتيح لك شعورا طبيعيا دافئا.

ما هي قصة شجرة عيد الميلاد

حيث يتم انتشار أشجار الكريماس الصناعية حول دول العالم بأطوال وأحجام وأنواع متنوعة، إلا أن أشجار الكريسماس، كانت قديما توضع في البيوت التي تقوم بتزيين عيد الميلاد من الأشجار الطبيعية الرائعة للتزيين، الخضراء من خلال شجرة التنوب أو الصنوبر.

وحديثا تم ظهور شجرة عيد الميلاد خلال فترة القرن السادس عشر السابع عشر في دولة ألمانيا، الذي يسود اعتقاد أن مارتن لوثر، حيث يعتبر الراهب الألماني والمصلح البروتستانتي في فترة القرن السادس عشر، يعتبر هو أول من يضيف الشموع التي تضيئ إلى شجرة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان طريقة عمل وتزين شجرة عيد الميلاد “الكريسماس”، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة حول اهم مظاهر التزيين وانواعها من خلال شجرة عيد الميلاد بأروع المناظر، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.