مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول طريقة عمل الباستا فلورا بالمربى بمقادير دقيقة.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

تعتبر باستا فلورا أو المربى من ألذ أنواع الحلويات التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل ، حيث يتم استخدام العديد من أنواع الحشوات ، مثل مربى الفراولة أو المشمش أو البرتقال ، بالإضافة إلى العديد من أنواع المربيات الأخرى ، وبعضها وترى النساء أن تحضير هذا النوع من الحلوى من الأمور الصعبة ، رغم سهولة استخدامه ، إذا اتبعت عدة خطوات سنذكرها بالتفصيل.

مكونات صنع باستا فلورا!

لصنع باستا فلورا ، سيتعين علينا تحضير عدد من المكونات ، وهي:

أولاً: – مقدار (3) أكواب دقيق.

ثانياً: – مقدار ربع ملعقة صغيرة ملح طعام.

ثالثاً: – مقدار ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر.

رابعاً: مقدار كوب واحد من الزبدة الطرية.

خامساً: – مقدار (1) ملعقة ليمون أو برتقال مبشور حسب رغبة الآكل أو حسب ما هو متوفر لديك.

سادساً: بيضة واحدة كبيرة.

سابعاً: صفاران بيضتان كبيرتان.

ثامناً: كم تساوي ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

تاسعاً: مقدار كوب من مربى الفراولة أو مربى البرتقال أو أي نوع آخر من المربى المفضل.

كيفية تحضير باستا فلورا!

لتحضير باستا فلورا ، علينا اتباع الخطوات التالية

اولا: في البداية سنقوم بتركيب رف الشبك في منتصف الفرن ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة (180) درجة مئوية.

ثانيًا: – نقوم بإعداد قالب مربع الشكل بقياس تسع بوصات تقريبًا ثم نضع قطعة من ورق الزبدة بداخل قاع القالب بحيث يكون هناك جزء من ورق الزبدة خارج القالب لتسهيل العملية إزالة تارت المربى من القالب بعد خبزه.

ثالثاً: نحضر قطعة أخرى من ورق الزبدة ، ويمكن استخدام وعاء عميق لغربلة الدقيق ، والبيكنج بودر إضافة إلى الملح الموجود فيه.

رابعا: نضع كلا من السكر والزبدة في وعاء الخلاط الكهربائي مع تشغيله بسرعة بطيئة وبعد ذلك يحدث الخلط العالي والزبدة مع السكر ترفع سرعة الخلاط الكهربائي إلى سرعة متوسطة ، وذلك لمدة دقيقتين وحتى تلاحظ أن الخليط أصبح هشًا تمامًا ، واكتسب ذلك القوام الكريمي.

خامساً: نضيف الفانيليا وصفار البيض إلى الخليط ، ثم نشغل الخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة حتى تلاحظ زوال البيض.

سادساً: نضع البرتقال المبشور على الدقيق ، ثم نضيفهما إلى خليط البيض والزبدة في الخلاط ، ثم نفتحهما بسرعة متوسطة حتى يندمج الطحين مع بعضهما البعض ، وتشكل تلك العجينة الطرية الشكل. نحن سوف.

سابعاً: نقسم العجينة إلى قسمين بحيث يكون أحد الجزأين مساوياً لثلث كمية العجين والجزء الآخر ثلثي العجين.

.

ثامناً: نأخذ الجزء الأكبر من العجين وننشره داخل القالب بحيث يغطي كامل مساحة القاع مع مراعاة أن يكون ارتفاع الحواف حوالي بوصة واحدة بحيث هذه حافة التورتة.

تاسعاً: نضع القالب في الثلاجة لمدة (60) دقيقة ، حتى يصبح العجين باستخدام كيس بلاستيكي ، ثم نضعه في الثلاجة لحين الانتهاء من تحضير التارت.

عاشراً: نحضر القالب من الثلاجة ونخرج الكيس البلاستيكي من العجين ، ثم نضع العجينة بين ورقتين من الزبدة لتأخذ سماكة حوالي أربعة مم ، وباستخدام قطاعة عجين ذات حواف مزخرفة ، نقطع العجين إلى شرائح. عدد من الشرائط ، بحيث يكون عرضها حوالي بوصة واحدة ، بينما يتراوح طولها من تسعة إلى عشر بوصات.

أحد عشر: وزعي كمية المربى في القالب ، ثم ضعي شرائح العجين على المربى مع مراعاة أنها جميلة ، واجعليها بالشكل الذي تريدينه ، ثم ثني حواف العجين على تلك الشرائح ، وحتى إصلاحها بطريقة جيدة.

اثنا عشر: وزعي المربى في القالب لتغطية القاع مع توزيع شرائح العجين على المربى بطريقة زخرفية جميلة وجذابة ، وثني حواف العجين فوق الشرائح لتثبيتها جيداً.

الثالث عشر: نضع التورتة التي حضرتها في الفرن على درجة حرارة (180) درجة مئوية ، لمدة (30) دقيقة ، حتى تصل إلى اللون الذهبي.

الرابعة عشر: أخرجي التارت من داخل الفرن ، واتركيها على شواية معدنية حتى تبرد تمامًا ، ثم امسك أطراف ورق الزبدة بأطراف أصابعك ، ثم ارفعيها بهدوء ، وضعيها داخل طبق التقديم ، ثم اسحب من الفرن. تحت ورق الزبدة برفق.

خامس عشر: يمكن تقديم التورتة بأسرع ما يمكن مع أي نوع من العصير تريده.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول طريقة عمل الباستا فلورا بالمربى بمقادير دقيقة وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.