طريقة الانسحاب من العلاقة العاطفية،إنه سؤال يعد من أهم الأسئلة التي يسعى الكثير من الأشخاص الذين يدخلون في علاقات حب مليئة بالمشاعر القوية إلى الإجابة عنها، لكنهم يتعرضون لمشكلة خلال العلاقة تؤدي إلى رغبتهم بالانسحاب من هذه العلاقة ، والتي يجعلهم يرغبون في إيجاد أفضل طريقة لترك أحبائهم دون الإضرار بمشاعرهم ، لذلك من خلال المقال التالي سنوضح طريقة للانسحاب من العلاقة العاطفية.

طريقة الانسحاب من العلاقة العاطفية

الخروج من العلاقة ليس بالأمر السهل ، خاصة إذا كانت العلاقة موجودة منذ فترة طويلة ، أو إذا كان الطرف الآخر في العلاقة محبًا جدًا ومرتبطًا بالشخص الذي يرغب في الانسحاب ، لأن انسحابه سيكسر قلب الحبيب تمامًا لذلك نذكر طريقة للخروج من علاقة عاطفية بأقل خسارة للطرف الراغب في الخروج والآخر في النقاط التالية:

  • التفكير بهدوء في الانفصال

الخطوة العاطفية خطيرة للغاية على مستقبل وحياة الطرفين في العلاقة ، لذلك قبل اتخاذ خطوة الانفصال بالتأكيد ، يجب على الطرف الراغب في الانفصال أن يفكر في هذه الخطوة بهدوء وعدم اتخاذ قرارات سريعة ومتهورة لتفادي الشعور بالندم  بالمستقبل.

  • تحديد سبب الانفصال

على الطرف الراغب في الانفصال أن يحدد سبب رغبته في الانفصال بدقة حتى يتمكن من إقناع الطرف الآخر في العلاقة برغبته في الانفصال بشكل لا يؤذيه أو يشعر بأنه قد هجر دون مبرر أو تلاعب، وعليه أن يحدد سبب الانفصال بكل دقة حتى يتمكن من إخبار العائلة والأصدقاء إذا حاولوا الضغط عليه من اجل استمرار العلاقة.

  • يرجى إبلاغ الحبيب بقرار الانفصال

بعد انسحاب أحد الطرفين من العلاقة ، يكون الأمر مؤلمًا جدًا للطرف الآخر ، لذلك يجب على الطرف الذي يريد الانفصال إبلاغ الطرف الآخر بالعلاقة التي قرر مغادرتها بطريقة لطيفة تحافظ على مشاعره قدر الإمكان ، حتى لا يسبب له عقدة نفسية طويلة الأمد سترافقه طوال حياته.

  • تقبل رد فعل الحبيب على قرار الانفصال

عندما يخبرهم أحدهم بقرارهم ، فإن رد فعل الشخص الآخر غالبًا ما يكون هستيريًا وغاضبًا ، ويجب على الشخص الذي يريد الانفصال أن يقبل رد فعل الآخر في العلاقة وأن يفهم أن سبب ذلك هو صدمة الشخص الآخر وحزنه على فقدان حبيبه.

  • عدم إهانة للحبيب

من أكبر الأخطاء التي يمكن ارتكابها بعد انتهاء علاقة عاطفية تشويه سمعة الحبيب المهجور ،بالإضافة إلى أن هذا السلوك لا يصدر إلا عن عديم الاخلاق، لكنه يغلق أيضًا كل أبواب العودة ويقطع العلاقة بين العاشقين تمامًا ، مما يجعل عودة الطرف الراغب في الانسحاب إلى حبيبه مستحيلة إذا شعر بأسف أو أنه قد استعجل في اتخاذ قرار الانفصال لاحقًا.

اقرأ أيضاً : من اكتشف جزيرة الفصح؟

مؤشرات تدل على ضرورة الانسحاب من العلاقة العاطفية

فيما يلي سنتحدث عن عدد من العلامات التي تشير الى فشل علاقتك مع من تحب ، وعليك إنهاء هذه العلاقة فورًا للخروج منها بأقل قدر من الخسائر النفسية:

  • إذا كان الشخص الذي تحبه يتحكم في علاقتك ويفرض عليك قوته وشخصيته ، وإذا كان لديه شخصية أنانية لا تحبها ولا ترى إلا نفسه ، فهذا مؤشر يقودك إلى إنهاء تلك العلاقة المجهدة.
  • إذا كان الشخص الرتبط به مختلفًا تمامًا عن شخصيتك وبيئتك والأهم من ذلك عن اسلوب تفكيرك ، فعليك التخلي عن هذه العلاقة، لأنه سيقودك إلى مسارات مظلمة ، وسيكون من الصعب عليك التكيف مع شريك حياتك في المستقبل.
  • إذا لم تكن علاقتك مبنية على الثقة ، وتسلل الشك إلى نفسك فعليك التخلي عن تلك العلاقة على الفور ، وإذا لم يكن الاحترام هو أساس العلاقة بينكما ، فعليك التخلص من تلك العلاقة ، لأنه على الأرجح ستنتهي هذه العلاقة بشكل سيء للغاية ، وستؤثر على حياتك ، وقد تقلل من ثقتك بنفسك.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه الى طريقة الانسحاب من العلاقة العاطفية ، كما تتطرقنا كذلك لمؤشرات و علامات تدل على فشل العلاقة و ضرورة الانسحاب منها.