طرق السياحة في الجبل الأسود كوتور ، أن الجبل الأسود يقع على البحر الأدرياتيكي وهو جزء من البلقان، ويشترك في الحدود مع صربيا من الشمال الشرقي، والبوسنة والهرسك من الشمال والغرب في سطور قادمة سوف نتعرف على طرق السياحة في الجبل الأسود ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة تريند.

السياحة في الجبل الأسود

يمتاز الجبل الأسود بهدوئها الأسر و امتلائها بالعديد مِن الحصون و القلاع و الأثار الثمينة كبرج الساعة بوسط المدينة القديمة، حيث يشكل سكان الجبل الأسود 68% من الأهالي، وهم شعب يمت بقرابة وطيدة لشعب الصرب، فهم يتكلمون لغة واحدة هي اللغة الصربية الكرواتية، كما يعد التسلق أحد أكثر الأنشطة السياحية شيوعًا في الجبل الأسود.

طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور

تعد مدينة كوتور واحدة مِن أبرز المدن الرومانسية في الجبل الأسود و أوروبا كلها ،كما تطل هذه المدينة علي خليج كوتور الساحر ذو المناظر الجبلية المُهيبة و تبعد عن شمال بودفا بحوالي نصف ساعة و عن العاصمة بحوالي ساعة و نصف ، و مِن أكثر ما تشتهر بهِ المدينة القديمة المُطلة علي الخليج و قلعة سان جيوفاني ذات الإطلالات الخلابة، كما تعد احدى مواقع التراث العالمي لليونسكو. تُتيح لك كوتور استكشاف الهندسة المعمارية المُذهلة المستوحاة من مدينة البندقية ، مثل قصر البحارة الأثرياء على الشواطئ ، وزيارة المتحف البحري للجبل الأسود .

شاهد أيضا : طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب

المواصلات والتنقل في مونتينيغرو

هناك العديد من طرق للتنقل فى مونتينيغرو عبر موقعنا نقدمه لكم :

  • الحافلات والأتوبيس : أن الحافلات  وسيلة النقل الأكثر استخداما في جمهورية الجبل الأسود ،حيث تربط جميع المُدن الرئيسية ، وتتميز بأنها مريحة ومُكيفة الهواء وموثوقة ونادرًا ما تكون مُزدحمة. هذا علاوة على أسعارها المعقولة والمناسبة.
  • تأجير سيارة : أن تأجير سيارة في مونتينيغرو وسيلة ممتعة لاستكشاف البلاد بحرية دون قيود أثناء السياحة في مونتينيغرو ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المُحيطة بجانبي الطريق. بالرغم من كونها وسيلة رائعة.
  • السكك الحديدية : يعد الجبل الأسود شبكة محدودة من القطارات ، وهي عربات قديمة وأسعارها رخيصة للغاية ، وقد يكون أحد عيوبها أنها تكون غير مُكيفة في حرارة الصيف المرتفعة.
  • الدراجة : ليس هناك  ممرات خاصة للدراجات على الطرق الرئيسية في المدن ، لكن يوجد مسارات ركوب الدراجات في الجبال البرية لتتمتع باستكشاف الطبيعة الجبلية الرائعة.

شاهد أيضا : فيريرا يعلن عن تشكيلة الزمالك الرسمية أمام المقاولون العرب اليوم

ها نحن نصل الى نهاية مقال حيث تعرفنا على طرق السياحة في الجبل الأسود كوتور كما تعرفنا على السياحة في الجبل الأسود والمواصلات والتنقل في مونتينيغرو ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة تريند.