صور ناس بتضحك اقوى الصور المضحكة في العالم للبنات واجمل بنات تضحك من قلبها، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، الضحك هو أجمل ما يجعل يوم الشخص يبدو مبهجًا ويغيره للأفضل، كما أن الضحك يجعل الشخص نشيطًا ومستعدًا للعمل وزيادة الإنتاج، الضحك لا يمكن وصفه بأية كلمات أن رأي الشخص الحزين هو مجرد صورة مضحكة ، فهي قادرة علي، كما هو الحال بالنسبة لأنمي الفتيات والشباب بطريقة مضحكة جدا ، هناك أيضا صور أنمي مكتوبة عليها كلمات مضحكة لمن يريدها، يمكنك مشاركة اقوى صور انمي مضحكة على مواقع التواصل حتى يضحك باقي الاصدقاء من حولك، وسوف نتعرف في مقالنا هذا عن صور ناس بتضحك، تابعونا.

صور ناس بتضحك اقوى الصور المضحكة في العالم للبنات واجمل بنات تضحك من قلبها

ان الضحك يعمل على تلطيف مظهر الوجه، ويدخل السرور الى قلب الشخص الذي يضحك والى من حوله من يرون ابتسامته، فالضحك هو اسلوب لطيف لسرقة قلب احدهم، ولجعل الناس يتقبلونك بسهولة، واليكم في ما يلي بعض الصور لاشخاص يضحكون :

فوائد الضحك للصحة وللنفس

للضحك والترويح عن النفس فوائد عدة وفيما يلي نعرض لكم فوائده بالتفصيل:

  • وفقًا لجانيت جيسبون ، الباحثة في علم النفس المعرفي بجامعة جرينيل في ولاية أيوا ، فإن الضحك ليس مفيدًا للصحة العقلية فحسب ، بل يفيد الجسم أيضًا ، مما يعني أنه يحمي من الاضطرابات العضوية الخطيرة.
  • توضح الأكاديمية الأمريكية أن الضحك يحقق هذه الفوائد في الجسم ، لأنه يحفز مناطق في الدماغ ، وترتبط هذه المناطق ارتباطًا وثيقًا بمشاعرنا ومعرفتنا وتفاعلاتنا الاجتماعية.
  • وقالت الباحثة: “على غرار ما أشرت إليه في كتابي بعنوان “مقدمة في سيكولوجية المزاح” يبحث الباحثون حالياً بإعجاب وإعجاب عن قدرة الضحك على تحسين الصحة العقلية والجسدية”.
  • يبدأ الشخص بعملية الضحك وهو لا يزال طفلاً في سن مبكرة ، وهذا يساعده على تنمية عضلات الجزء العلوي من الجسم.
  • يرتبط بتقوية عضلات الوجه ، مما يؤثر أيضًا على حركة العينين والرأس والكتفين.
  • تشير الدراسات إلى أن الضحك يحفز عدة مناطق من الدماغ ، مثل القشرة الحركية التي تتحكم في العضلات ، بالإضافة إلى المنطقة المعروفة باسم “الفص الجبهي” وتساعد على إدراك السياق الذي يوجد فيه الشخص.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يحفز الضحك ما يسمى بـ “الجهاز الحوفي” ، وهو أمر مهم للغاية في تنظيم المشاعر الإيجابية لدى الشخص.
  • عندما يحفز الضحك هذه المسارات العصبية للعواطف مثل المتعة ، فإنه يحسن الحالة المزاجية ويجعل استجابة التعب أقل حدة.

اضرار الضحك بشكل عام

جملة معروفة يتردد صداها لدى كثير من الناس ، خاصة عندما يضحكون بإفراط ، إذ يقولون إنني مت من الضحك ، ولعل أصل شهرة هذه الجملة أنها ضربت في أماكن حقيقية ، حيث أن هناك مضار للضحك قد لا يخطر ببال العقل ، ويمكن تفصيله على النحو التالي:

  •  تمزق الأوعية الدموية في الدماغ، ينتج عن تمدد الأوعية الدموية ، مما يتسبب في تلف الدماغ ، وبينما يعاني الشخص من مشكلة تمدد الأوعية الدموية من الألف إلى الياء.
  • يمكن أن يؤدي الضحك بصوت عالٍ إلى تمزق أو تسرب الأوعية الدموية، نوبة الربو الحادة، مجموعة من الانفعالات الشديدة مثل البكاء والتوتر قد تؤدي إلى نوبة ربو ، ولعل أغرب ما في الأمر أن الضحك هو أحد هذه المشاعر الشديدة التي تسبب نوبة الربو.
  • الاختناق، فالضحك المفرط يمكن أن يؤدي فعلاً إلى الموت ، في حين أن هذا الضحك يتسبب في اختناق الشخص بسبب شدته ، وبالتالي فإن الاختناق الناجم عن الضحك يقطع الأكسجين عن الجسم.
  • إغماء: يحدث هذا نتيجة لانخفاض تدفق الدم إلى الأوعية الدموية في الدماغ ، مما يتسبب في فقدان مؤقت للوعي، وقد ينقسم هذا الإغماء إلى إغماء مؤقت بسبب الضحك أو ما شابه ، أو الإغماء يليه نوبة قلبية شديدة تؤدي إلى الوفاة أثناء إصابة الشخص بمرض في القلب، لا يوجد تأكيد حتى الآن على أن الضحك يسبب الموت ، ولكن إذا كان الشخص يعاني من بعض الأعراض مثل : صداع شديد وصداع ودوخة وصعوبة في التنفس وتشوش ذهني نتيجة الضحك المفرط لا بد من مراجعة الطبيب.

الى هنا عزيزي القران نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن صور ناس بتضحك اقوى الصور المضحكة في العالم للبنات واجمل بنات تضحك من قلبها، وعن فوائد الضحك للصحة، و عن اضار الضحك على الجسد والصحة، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال.