صور كسوف الشمس في العراق .. فيديو متوقع من كسوف الشمس في العراق .. ما هو وقت كسوف الشمس في العراق ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

صور كسوف الشمس في العراق

لم تصدر الامانة العامة لمجلس الوزراء توجيهاً يأمر بوقف الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء ، في ظل كسوف الشمس الذي سيشهده العالم بأسره ، بحسب وزارة التربية العراقية ، التي تحققت من ذلك بتاريخ الاثنين.

  • وقالت الوزارة لوكالة شفق نيوز “في حال وجود قرار بوقف الدوام او المدارس فقط سيتم اصدار اعلان رسمي بهذا الخصوص”.

فيديو متوقع من كسوف الشمس في العراق

أفاد مقال نشرته صحيفة القبس الكويتية ، أن وزارة التربية والتعليم الكويتية قررت إغلاق جميع المدارس غدا الثلاثاء واستئناف الدراسة يوم الأربعاء بسبب الكسوف الجزئي للشمس الذي يمر عبر الكويت غدا الثلاثاء الساعة 1: 20 م.

أعلن خبير الأرصاد الجوية صادق عطية تاريخ ووقت حدوث كسوف الشمس في العراق.
وبحسب ما نشره عطية على فيسبوك ، التقطته السومرية نيوز ، فإن “كسوف الشمس سيحدث الثلاثاء المقبل 25 أكتوبر”.

وتابع أن جزر الأورال وغرب سيبيريا والشرق الأوسط وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا يمكن أن تشهد بعضًا من الكسوف. سيبدأ عند الظهر وينتهي الساعة 3:45.

وتابع أن نسبة الجزء المكسوف من الشمس ستكون 45٪.

وقبل هذا الإعلان ، أشار المركز الدولي لعلم الفلك إلى أن الخامس والعشرين من أكتوبر سيشهد كسوفًا جزئيًا للشمس في جميع أنحاء العالم العربي ، باستثناء المغرب وموريتانيا وجزر القمر.

ما هو وقت كسوف الشمس في العراق

سيبدأ الخسوف في العاصمة بغداد في تمام الساعة 01:06 بعد الظهر ، ويصل إلى ذروته في الساعة 2:24 بعد الظهر بالضبط ، وينتهي في تمام الساعة 03:45 بعد الظهر ، وفقًا لعطية وتابع أن نسبة الجزء المكسوف من الشمس ستكون 45٪ وقبل هذا الإعلان ، أشار المركز الدولي لعلم الفلك إلى أن الخامس والعشرين من أكتوبر سيشهد كسوفًا جزئيًا للشمس في جميع أنحاء العالم العربي ، باستثناء المغرب وموريتانيا وجزر القمر.

  • في 25 أكتوبر 2023 ، سيشهد كسوف جزئي للشمس في العراق ، حيث تشهد بغداد نسبة من الكسوف يتوقع أن تكون حوالي 46.3٪.
  • سيبدأ الكسوف في تمام الساعة 1:06 بعد الظهر ، والذروة في الساعة 2:23 بعد الظهر ، وينتهي في الساعة 3:35 بعد الظهر.
  • أما بخصوص الطقس المتوقع للكسوف ، فمن المتوقع أن تتبدد السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية .
  • خاصة في المناطق الوسطى والغربية ، لكنها لن تعرقل الرصد بإذن الله.

صور كسوف الشمس في العراق .. فيديو متوقع من كسوف الشمس في العراق .. ما هو وقت كسوف الشمس في العراق,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .