lن هو صاحب شركة دجاج التنمية ويكيبيديا،  هو رجل الأعمال السعودي الناشط في عدّة مجالاتٍ عن طريق شركته القابضة في المملكة العربية السعودية، وهو لم يتوقف اهتمامه على هذا القطاع، و آمن بأهمية الترويج للعمل الاجتماعي لنجاح العمل التجاري عن طريق ترأسه لمؤسسات تعليمية وخيرية، وسوف نتحدث عبر موقع الجنينة عن عمرو بن عبدالله الدباغ

ما هي شركة دجاج التنمية ويكيبيديا

هي شركةٌ غذائيةٌ سعودية تم انشائها في بداية ستينات القرن الماضي، وتخصيص التنمية بالصناعات والدواجن ويعملون على تربية الدجاج في بيئةٍ زراعيةٍ مناسبة لعرضها في النهاية إلى المواطن السعودي، تم افتتاح شركة دجاج التنمية مؤخراً فرعاً خاصاً ضمن مجموعتها من التوابل، و مجموعاتٍ أخرى تابعة لها منها التجميد الفردي السريع، وصناعة البرجر واللحم والدجاج المنكه و تعتبر التنمية من أول شركة دواجن في المملكة تحوز على شهادة السلامة من BRCS.

من هو صاحب شركة دجاج التنمية ويكيبيديا

هو رجل الأعمال عمرو بن عبدالله الدباغ، وهو أحد أكبر ريادي الأعمال في المملكة العربية السعودية ويمتلك مجموعة شركاتٍ أخرى في جدّة لها اسمه بالإضافة لمؤسسات ريادية أخرى في مختصة في تصنيع الوقود والإسكان والصناعات الغذائية، وتم تأسيس الشركة القديم عام 1962م وتمت محل ثقة الجمهور السعودي حتى الآن، وتتعرض دجاج التنمية لحملة تشويه من خلال الدعوة للمقاطعة بسبب مخالفتها للمعايير الإسلامية في الذبح.

ما هي اهم معلومات عن عمرو بن عبدالله الدباغ

هو عمرو بن عبدالله الدباغ شخصية رائدةً في المملكة العربية السعودية، لذا سنسرد لكم أهم معلوماته من خلال النقاط التالية:
اسمه كاملاً عمرو بن عبد الله محمد الدباغ، من مواليد مدينة جدة في المملكة العربية السعودية عام 1966م وعمره حوالي 56 سنة.
تم انهاء الدباغ دراسته في مجال إدارة الأعمال في جامعة الملك عبد العزيز، واستكمله دراسته من خلال دوراتٍ مختصة بريادة الأعمال من كلية لندن وجامعة هارفارد.
و الدباع مهتم بإنشاء مشاريع العمل الخيري، وتطوير التعليم، وأهمها مبادرة إنشاء “جامعة العمل الخيري” للتدريب مجاناً من خلال الانترنت.
استلم عمرو الدباغ على عددٍ من الأوسمة والتكريمات أهمها وسام “سيتارا ي امتياز” من باكستان، وتم تصنيفه عام 2006م برجل العام وفق مجلة “أربيان بزنس”، و اختيار شخصيةً قيادية ستبرز في المستقبل.
أما عن الحياة الخاصة لعمرو بن عبد الله الدباغ فهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء ذكور وبنتان.

ما هي مناصب عمرو بن عبدالله الدباغ

لا يتوقف عمل عمرو الدباغ على إدارة شركة دواجن التنمية، بل استلم في حياته مناصب مختلفة منها:

  • عضو مجلس منطقة مكة المكرمة عام 2001م.
  • عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية في جدة.
  • رئيس مجلس جدة للتسويق .
  • رئيس مجلس إدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة الدباغ القابضة.
  • محافظ للهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية برتبة وزير _ 2004م.
  • رئاسة هيئة المدن الاقتصادية السعودية.
  • رئاسة اللجنة الوزارية للمملكة العربية السعودية في سويسرا، وروسيا، اليونان وأوكرانيا وكازاخستان والسعودية السنغالية.
  • عضو في المنتدى الاقتصادي العالمي.

مؤلفات عمرو بن عبدالله الدباغ

نشره عمرو بن عبدالله الدباغ مجموعة من المؤلفات بعد عمله لسنواتٍ طويلة في مجال ريادة الأعمال لخص خبرته الفريدة في المجال، ومن مؤلفاته:

  • كتاب Omnipreneaurship لريادة الأعمال.
  • كتاب Governpreneurship للممارسات الريادية.
  • مبادرة “جامعة العمل الخيرية”.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عبر موقع الجنينة عن اهم رجال لاعمال عمرو بن عبدالله الدباغ نتمى ان نكون قد اجبنا على كافة اسئلتكم