شي قد الفيل يتلف في منديل ، هناك العديد من الفوازير والألغاز المتداولة والمنتشرة في البلدان العربية، ويعتبر فزورة شي قد الفيل يتلف في منديل من أصعب الفوازير الصعبة والتي تحتاج لحل، والألغاز والفوازير بشكل عام هي طريقة وواجهة للتسلية واللهو وكذلك تعمل علي تنمية الزكاء عند الإنسان، وتنمي العقل وتنشطر مداركه للتفكير بطريقة ذكية.

شي قد الفيل يتلف في منديل:

الفوازير بشكل عام تعمل علي إنماء الذكاء وتعمل علي تزويد سرعة البديهة عند الإنسان، كما وتقوي ملاحظته لكل الأشياء من حوله، والتي قد تكون جزءا من الحل، ونحن من خلال موقعنا موقع الجنينة سنقوم بحل فزورة ولغز شي قد الفيل يتلف في منديل.

حل لغز شي قد الفيل يتلف في منديل:

تعتبر إجابة هذا اللغز غير متوقعة للكثيرين، لأن كلمة الفيل لها دلالة علي كبر حجم الفيل وليس لأنها بنفس الوزن، والمنديل كناية علي الحجم الصغير ومن الصعب أن يصل الكثيرين لحل اللغز بطريقة سريعة ومباشرة، فمن غير المتوقع أن يلف شئ ما ويكون بحجم الفيل في داخل منديل ولكن مع التفكير والتفحص نجد بأن الإجابة بسيطة وسهلة، وهي الناموسية.

الأحجيات والألغاز والفوازير:

هناك العديد من الألغاز والأحاجي والفوازير المنتشر في أنحاء البلدان العربية، والتي قد تكون في بعض الأحيان بديهية وسهلة وبسيطة ويكون الحل قريب جداً وسهل، وفي بعض الأحيان تكون الأحجيات صعبة نوعاً ما، أو بالأحرى تحتاج لتفكير وتدقيق، وتحتاج إلي أن يقوم الإنسان بتشغيل عقله قليلاً ليصل للحل بأسرع ما يكون، وجميع هذه الالغاز والأحاجي والفوازير بصورة عامة تسعي لكي تجعل العقل يصل لمراحل تفكير عليا وكبيرة، كما ويعمل علي تنمية الذكاء للفرد وتعمل إشغال العقل بأمور ذات فائدة وذات قيمة.

بعض الأحاجي والفوازير مع الحل:

  • شيء يتمتع بلون الأخضر في الأرض ولكنه يصبح لونه اسود في السوق وثم يصبح أحمر في المنزل؟
    الجواب: الشاي.
  • بلد عربية إذا قمت بعكس اول حرف بها تصبح مكان يسكن به الملوك؟
    الجواب: مصر.
  • شيء إذا سقط على راسك لا يمكن أن يؤذيك ما ذلك الشيء؟
    الجواب: الأمطار.
  • ما هو الشيء الذي يتمتع بأوراق ولكنه لا يتصف بالنباتات وله جلد ولكنه لا يتصف بالحيوان ويمتلك العلم ولكنه ليس بإنسان؟
    الجواب: الكتاب.
  • شيء مهما اكل كثيرا جدا ولا يتم اشباعه ما ذلك الشيء؟
    الجواب: النار
  • شيء لونه أسود ولا يمكننا استخدامه إلاّ أنّ يتحول للون الأحمر فما هو؟
    الإجابة: الفحم.
  • ما هو الشيء الذي يتحدث جميع لغات العالم؟
    الإجابة: صدى الصوت.

وبهذا نختتم مقالنا والذي تناولنا فيه أحجية من الأحاجي صعبة والمنتشرة في البلدان العربية، وهناك العديد من الألغاز والأحاجي والفوازير الأخرى، تابعونا علي الدوام لتجدوا ما يسركم، دمتم في رعاية الله وحفظه.