يبحث العديد من الأشخاص عن شروط نظام الترقيات الجديد 1444 ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان شروط نظام الترقيات الجديد 1444 تابعوا معنا .

نظام الترقيات 1444

أوضحت الوزارة ضرورة العمل على تنمية قدرات الموظفين بما يضمن الرقي والتطوير، والعمل على بث روح المنافسة بين الموظفين مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج، ويقدم الموظفون أفضل ما لديهم في المؤسسة التي ينتمون إليها و بينت أن على الموظفين الالتزام بقرارات النقل الجديدة من الدائرة التي ينتمون إليها في مجال العمل إلى الإدارات الأخرى، مؤكدة أن ذلك يخدم مصلحة العمل في المملكة العربية السعودية حيث أكدت وزارة الخدمة المدنية السعودية أن نظام الترقية لن يشمل جميع الموظفين، وذكرت أن التركيز سيشمل العمال الذين يمتلكون معايير الكفاءة، والمثابرة على العمل في أوقات الضغط، أي أن الترقيات ستشمل العمال الذين يكرسون أنفسهم للعمل. عملهم لتحفيزهم على تقديم المزيد من العمل والإنتاج وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى أن الترقيات لا تقتصر على وظائف محددة، بل تشمل جميع الوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية وتعرف الترقيات بأنها مجموعة من القوانين والتعليمات التي تعمل على نظم عملية الترقية، التي تكفل المساواة الاجتماعية التي يحصل عليها كل موظف، من أجل حصوله على حقوقه التي يستحقها.

شروط نظام الترقيات  1444

الترقيات مجموعة من القوانين والتعليمات التي تعمل على نظم عملية الترقية، التي تكفل المساواة الاجتماعية التي يحصل عليها كل موظف، من أجل حصوله على حقوقه التي يستحقها وتماشيا مع التحديث الأخير الذي جرى على اللوائح الخاصة بالترقية في المملكة العربية السعودية،  و المادة رقم 48: تنص على جواز ترقية الموظف حتى بلوغه المرتبة العاشرة، وذلك إذا توافرت الشروط التالية وهي :

  1. يجب أن تكون المرتبة الوظيفية التي يريد الموظف الترقي إليها تالية لمرتبته الحالية بشكل مباشر، لذلك لا يجب أن تكون بعيدة عن مرحلة الموظف الحاليّة بغض النظر عما إذا كانت إلى الأمام أو إلى الخلف.
  2. تحقيق كافة الشروط والمؤهلات التي يحتاجها المنصب المراد الترقية إليه.
  3. يجب أن يكون هناك توفر شاغر في الوظيفة المراد ترقية الموظف إليها.
  4. أن يكون الموظف مؤهلا لأداء الوظيفة التي يرغب في الترقية إليها، وأن لديه القدرات التي تساعده على ذلك.
  5. على الموظف تقديم تعهد خطي بالمزاولة الفعلية لأعمال الوظيفة الجديدة المطلوب الترقية إليها.
  6. يجب أن يكون الموظف قد أمضى من حياته ما لا يقل عن 4 سنوات بخدمته الحالية، حيث يعتبر ذلك شرطًا أساسيًا للترقية للوظيفة التالية، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار الحسابات التالية وهي عدم احتساب فترات الإجازة الاستثنائية و عدم إدراج مدة الإعارة للموظف لغير المنظمات الإقليمية والدولية ضمن الدوام و تعتبر الإجازة المدرسية من ضمن الإجازات الاستثنائية غير المحسوبة مع سنوات عمل الموظف.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان شروط نظام الترقيات الجديد 1444 ودمتم في امان الله وحفظه .