يعد برنامج شاعر المليون من أهم برامج المسابقات في العالم العربي، فيعتمد البرنامج على تنظيم منافسات في الشعر النبطي، ويبحث الكثير من مُحبي الشعر في الوطن العربي عن تردد قناة شاعر المليون، لذا سوف نستعرض من خلال هذا المقال تردد قناة شاعر المليون الجديد 2023 على نايل سات وعربسات، إضافة الى أنه سنعرض أبرز المعلومات عن مسابقة شاعر المليون.

مسابقة شاعر المليون:

شاعر المليون هو برنامج مسابقات تلفزيوني إماراتي انطلق في موسمه الأول منذ عام 2006، والبرنامج عبارة عن مسابقة تلفزيونية للمنافسة بين مواهب الشعر النبطي، وقد كان الهدف من انطلاق البرنامج هو إحياء الشعر النبطي، وهو الشعر الذي يرتبط ببادية عرب الخليج العربي وذلك من الناحية اللغوية والنمطية، ويتكون برنامج شاعر المليون من مرحلتين، وهما كالتالي:

  1. المرحلة الأولى: يتم تنظيم جولة من قِبل اللجنة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية، لعمل اختبار أداء لجميع المتسابقين وتقيمهم.
  2. المرحلة الثانية: تتم داخل مسرح شاطئ الراحة الموجود في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك ليبدأ المتنافسون في التأهل للتصفيات النهائية التي يتم بثها على الهواء مباشرة.

شاعر المليون على أي قناة؟

بعد البحث تبين أنه يتم بث برنامج شاعر المليون عبر قناة بينونة، حيث يحظى البرنامج على جماهيرية كبيرة في الإمارات والعالم العربي، نظرًا لنسب المشاهدات الكبيرة التي حققها البرنامج منذ انطلاق الموسم الأول في عام 2006، وتضم المسابقة العديد من الشخصيات البارزة في عالم الشعر النبطي، وتعد مسابقة شاعر المليون هي المسابقة العربية الأولى في العالم العربي من حيث نسب المشاهدات والمتابعة.

تردد قناة شاعر المليون الجديد 2023:

يبحث الكثير من عشاق الشعر العربي ومحبي المسابقات في العالم العربي عن تردد قناة بينونة الجديد لمتابعة برنامج شاعر المليون، والاستمتاع ببرامج قناة بينونة، لذا وفرنا ترددات قناة بينونة الجديدة على نايل سات وعرب سات، ويمكنكم ضبط القناة من خلال الترددات التالية.

تردد قناة شاعر المليون على النايل سات:

تم تغيير تردد قناة بينونة، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة مسابقة شاعر المليون، عقب ضبط القناة على النايل سات من خلال التردد التالي:

النايل سات    Nilesat
التردد    12322
الاستقطاب    عمودي
معدل الترميز    Mbps 30
معدل الخطأ 3/4

تردد قناة شاعر المليون على عربسات:

يمكن متابعة قناة بينونة من خلال القمر الصناعي عربسات من خلال الترددات التالية:

عرب سات Arabsat
التردد  11801
الاستقطاب عمودي
معدل الترميز  27500
معدل الخطأ  5/6

رابط الموقع الرسمي لمسابقة شاعر المليون millionspoet.ae:

يمكن متابعة كافة التفاصيل والأخبار التي تخص برنامج شاعر المليون، كما يمكن الاشتراك في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمسابقة، والذي يمكن زيارته مباشرة من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا“، الجدير بالذكر أن البرنامج قد بدأ عرضه منذ 15 عاماً، ويعرض الآن الموسم العاشر من برنامج شاعر المليون عبر قناة بينونة.

الى هنا نختتم الحديث عن هذا الموضوع، آملين أن ينال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة أعزائي القُراء.