سعر كرتونة البيض اليوم مصر، تختلف أسعار المنتجات الغذائية من دولة إلى أخرى وذلك لاختلاف الوضع الاقتصادي بين الدول، ففي هذا المقال عبر موقع الجنينة سنتحدث عن سعر كرتونة البيض اليوم في جمهورية مصر العربية، وسبب ارتفاع سعر كرتونة البيض فيها، كما وسنتعرف على الإنتاج السنوي للبيض في مصر العربية، وسنتكلم عن بعض المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

سعر البيض اليوم

تختلف أسعار البيض من نوع إلى آخر، حسب الفوائد الموجودة في كل نوع منها، حيث سنتعرف على سعر كرتونة البيض في جمهورية مصر العربية اليوم بشكل مفصل من خلال النقاط التالية:

  • سعر طبق البيض الأحمر اليوم في جمهورية مصر العربية وصل سعره إلى 66 ألف جنيه للكرتونة الواحدة التي تحتوي على ثلاثين بيضة.
  • وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم إلى 62 جنيه في جمهورية مصر العربية، بحسب التصريحات التي أصدرها الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة في مدينة القاهرة.
  • سعر طبق البيض البلدي في جمهورية مصر العربية اليوم إلى 63 جنيه للطبق الواحد، حيث قام بوضع هذا السعر الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الثروة الداجنة في مصر.

ما هي فوائد البيض

يرغب الكثير من الناس تناول الوجبات السريعة والتي تكون مليئة بالبروتينات وخاصة في وقت الصباح قبل الخروج إلى عملهم، فيقومون بتناول طبقاً من البيض الذي يمد الجسم بالطاقة وبالعديد من الفيتامينات والفوائد اللازمة لجسم الإنسان، ولهذا السبب يبحث الكثير من الأشخاص بشكل يومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سعر طبق البيض لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد اللازمة والمهمة لجسم الإنسان سواء أكان صغير أو كبير.

اقرأ أيضاً:أسعار المحروقات في سلطنه عمان لشهر 7-2023: سعر البنزين والغاز والسولار في يوليو

إنتاج مصر من البيض

سنتحدث في هذه الفقرة حول الكمية التي تنتجها جمهورية مصر العربية من البيض خلال السنة الواحدة من خلال النقاط فيما يلي:

  • بناءً على تصريح رئيس شعبة الثروة الداجنة في مصر الدكتور عبد العزيز السيد أن مصر تنتج حوالي 1.4 مليار طائر في السنة الواحدة، فيقدر أن يصل إنتاج البيض إلى 13 مليار بيضة سنوياً.
  • يتوقع رئيس قسم الدواجن حدوث تراجع كبير في سعر البيض في شهر أكتوبر القادم، مع ظهور المنتجين الجدد في سوق الدواجن.
  • يصل عدد العمال في قطاع إنتاج الدواجن إلى 2.5 مليون عامل تقريباً، وهذا يساعد على تحسين الوضع الاقتصادي لمعظم السكان في مصر.

إلى هنا ننهي مقالنا والذي جاء بعنوان كم سعر كرتونة البيض في مصر اليوم، حيث تحدثنا عن بعض المعلومات التي تخص أسعار البيض في جمهورية مصر العربية والارتفاع الكبير في سعر كرتونة البيض في الوقت الحالي، وتعرفنا على سعر كرتونة البيض في مصر، تكلمنا عن كمية الإنتاج السنوي للبيض في جمهورية مصر العربية.