دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة بالصور – صور دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة 2023 ,وسيقدم هذا المقال بعض أكثر المنشورات المؤثرة على فيسبوك وتغريدات تويتر وغيرها من عبارات الحزن على الأب الراحل يوم الجمعة ومن طرق الصلاح للأب بعد وفاته الدعاء له. وهي عبادة صالحة ، وعمل صالح يؤجر عليه ، وينتفع منه الأب في حياته الآخرة ويوم الجمعة صل الدعاء على الأب المتوفى.

دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة بالصور – صور دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة 2023

من أصعب المواقف التي قد يواجهها المسلمون موت الأب ومع ذلك فإن الإسلام يحث المسلمين على عدم الذعر ويؤكد على واجب الأحياء بالدعاء على الميت كما جعل من حق الأب أن يصلي عليه الابن بعد وفاته إليكم أفضل صلاة كتبتها لوالدي المتوفى يوم الجمعة:

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترحم أبي وأن تجعله في حرزك ورحمتك وأمانك، اللهم اجعل له في قبره نورًا، ووسع مدخله، وبشره بالجنة يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في ساعات يوم الجمعة المباركة والعظيمة أسألك أن ترحم أبي الذي بات تحت التراب وقد ودّعه الأحباب، اللهم قد حل في ضيافتك، فاغفر له وتجاوز عن سيئاته وامح عنه خطاياه، وأكرمه في إحسانك وكرمك.
  • اللهم يا رب السموات والأرض يا رب العرش العظيم يا ربنا ورب كلّ شيء يا فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل، في يوم الجمعة ارحم أبي واجعل له في قبره رحمةً تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم يا واهب كلّ خير، ويا منعم بكل عطية، أسألك في هذه الجمعة أنّ أبي قد ارتحل من بيننا وحل بجوارك العظيم، اللهم يا خير من يُجار به، أجر أبي من عذاب القبر وعذاب النار، وارزقه نعيمًا مقيمًا لا يحول ولا يزول.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات أن تنير قبر أبي بالرحمة والبركات، اللهم إن كان أبي محسنًا فزده إحسانًا فوق إحسانه يا رب العالمين.

 

صور دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة 2023

اللهم يا سميع يا عليم يا رب العرش العظيم، اللهم إن شوقي في يوم الجمعة قد ثار لأبي الميت، اللهم فبعزتك وجلالك ارحم أبي واغفر له وتوله وعافه واعف عنه واجزه خير الجزاء.

اللهم إنا عبادك الفقراء إليك ونحن أحياء فكيف بأبينا الذي توفي ومات، اللهم يا حيلة من لا حيلة له، ويا ملاذ من لا ملجأ له، ويا مجيب المضطر إذا دعاه، أسألك أن ترحم أبي رحمةً لو وزعت على أهل الأرض جميعًا لكفتهم.

اللهم ارحم أبي في يوم الجمعة، وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وأهلًا خيرًا من أهله.

اللهم أنت الرحمن الرحيم وأنت رحمن الدنيا والأخرة ورحمن السموات والأرض ورحيمهما، اللهم إنا نسألك أن ترحم أبي برحمتك التي تسع كل شيء.

اللهم نسألك في يوم الجمعة يا رحيمًا بالعباد أن ترحم أبانا الميت.

اللهم إنا نسألك أن تغفر لحينا وميتنا وكبيرنا وصغيرنا وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإيمان ومن توفيته منا فتوفه على الإسلام، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

اللهم أنت غافر الذنب وقابل التوب، نسألك في يوم الجمعة أن تغفر لأبينا ما تقدم من ذنبه وما تأخير يا غفور يا رحيم.

اللهن في يوم الجمعة في هذه الساعة المباركة أسألك أن تغفر لأبي ذنبه كلّه دقه وجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم واجعله في رحماتك وبركاتك.

صور دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة

اللهم في يوم الجمعة إن أبي في ذمتك وحبل جوارك اللهم فقه من فتنة القبر وعذاب النار، اللهم أنت أهل الوفاء وأهل الحمد، اللهم اغفر له ونجه من النيران يا رحمن.

اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تحرم وجه أبي وجسده عن النار.

اللهم اكتب في يوم الجمعة لأبي المتوفي العتق من النيران يا حنان يا منان.

اللهم إن أبي صار في حبل جوارك وذمتك، الله أدخله الجنة بغير عذاب ولا سابقة حساب.

اللهم إن أبانا قد أحسن إلينا بتربيتنا أحسن تربية، اللهم وإنا نشهد أنه كان يعبدك ويشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأنت محمدًا عبدك ورسولك، اللهم فاكتبه من أهل الجنة ونجه من عذاب النار.

اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تطعم أبي في قبره من ثمر الجنة، وأن تلبسه من لباس الجنة، وأن تسقيه من أنهار الجنة، وأن تفتح له من أبواب الجنة، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا جبار السماوات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، لا إله إلا أنت سبحانك، نسألك في يوم الجمعة أن ترحم أبانا وأن تغفر له وتجعله من أهل الجنة.

اللهم في يوم الجمعة أسألك برحمتك أن تنزل على قبر أبي من رحمتك، ما يُطمئن روع روحه، وما يسكّن وحشة قبره، اللهم ارزقه في قبره السلامة من الفتن والعذاب.

دعاء عن وفاة ابي يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة ربي إنّه يوم الجمعة، أسألك فيه يا رب العالمين أن تجعل أبي في أحسن مرتبة في الجنة، ربي ارفع درجات أبي عاليًا في جنات النعيم وأنت الكريم يا رب.
افضل دعاء للاب المتوفي يوم الجمعة اللهم إنّ أبي قد صار تحت التراب، فأسألك يا رب العالمين أن ترحم أبي رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، ربي اجعل أبي في الفردوس الأعلى من الجنة.
ادعية لابي المتوفي يوم الجمعة
  • اللهمَّ في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تبدل أبي المتوفي دارًا خيرًا من داره في الدنيا وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وأنت القادر على إجابة السؤال يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم كن به رحيمًا وتجاوز عن أخطائه وسيئاته كلها يا رب العالمين.
دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعه اللهم إني أسألك في يوم الجمعة المبارك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل أبي في أكرم منزلة في الجنة، وأن تجمعه بالحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم.
اجمل دعاء لابي الميت في يوم الجمعه اللهم ارحم أبي واغفر لأبي ويسر حساب أبي ويمّن كتاب أبي واجعل أبي من الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.

 

  • اللهم أسألك في يوم الجمعة المباركة هذا أن تجعل أبي من الصالحين وأن تجمعه يوم القيامة في الجنة مع الأنبياء والأتقياء والصحابة وأن تغفر له من ذنوبه ما تقدم وما تأخر يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فكن به رحيمًا وعامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة المبارك أنّ تجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، فأكرمه بكرمك واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من كل ذنب وكل خطيئة كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في جوارك فارحمه واغفر له سائر ذنوبه وإنه لا يغفر الذنوب إلّا أنت يا غفور، ربي اجعل أبي في قبره مستبشرًا بالجنة واجعله يوم القيامة من الذين يفرحون بما آتاهم الله تعالى من فضله، آمين يا رب العالمين.

صور عن دعوة لوالدي المتوفي يوم الجمعة

 اللهم يا أرحم الراحمين أبي انتقل إلى رحمتك، فأكرمه بالجنة التي وعدت فيها عبادك الصالحين، يا خير من وعد، وصدق وعده يا الله، اللهم في يوم الجمعة اجعل أبي وكل الراحلين إليك في ظل ظليل واجعل على يمينهم نور وعلى شمائلهم نور واجعلهم في الجنة آمنين مطمئنين بجوارك يا أرحم الراحمين يا الله، اللهم ارحم من ماتوا، لكن ما زالت حياتهم نابضة في ذاكرتنا، وخلت أماكنهم في بيوتنا، واختفت أصواتهم عن مسامعنا واجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى بهم يوم القيامة يا أرحم الراحمين يا الله، اللهم يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين ارحم والدي واجعله من المستبشرين بجناتك ورضاك، اللهم يا كريم يا رب العالمين ارحم أبي واجعله يا الله من الصالحين المتقين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تجعل أبي في يوم القيامة من أصحاب اليمين ومن الذين يسرت حسابهم، وأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.

دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة

الدعاء الأول اللهم إن أبي الغالي قد صار تحت التراب، اللهم إنه في ذمتك وفي حبل جوارك، فارحمه يا رب العالمين رحمة واسعة وانت القادر على إجابة الدعاء يا الله.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تعفو عن أبي المتوفى وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقه من الذنوب والخطايا والآثام كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغفر له ووسع مدخله وأكرم نُزله يا كريم.
الدعاء الثالث ربي اجعل أبي في مرتبة عالية في الجنة، اللهم ارفع درجاته في عليين، وأعنه على عبور الصراط المستقيم يوم القيامة، ويسر له حسابه ويمن له كتابه واجمعه مع الأنبياء والصالحين والشهداء والمتقين وحسن أولئك رفيقًا.

صور عن أفضل دعاء لوالدي المتوفي

  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن ترحم أبي برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم أنر عليه قبره ووسع له مدخله، واجعله من المستبشرين الضاحكين، اللهم أنزل عليه رحمةُ تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • يا رب في ساعات الجمعة المباركة، أسألك أن تجعل ساعة دعائي هذا ساعة الاستجابة، اللهم ارحم أبي الذي بات في ضيافتك وجوارك، اللهم اغفر له واعف عنه وتجاوز عن خطاياه، وزده من إحسانك وعظيم غفرانك وعفوك يا ربّ العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك يا ربّ السموات والأرض ومن فيهن، أن تجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، وأن تفرشه له من فرشها يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة المباركة هذا أن تجعل أبي من الصالحين وأن تجمعه يوم القيامة في الجنة مع الأنبياء والأتقياء والصحابة وأن تغفر له من ذنوبه ما تقدم وما تأخر يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فكن به رحيمًا وعامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة المبارك أنّ تجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، فأكرمه بكرمك واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من كل ذنب وكل خطيئة كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي في جوارك فارحمه واغفر له سائر ذنوبه وإنه لا يغفر الذنوب إلّا أنت يا غفور، ربي اجعل أبي في قبره مستبشرًا بالجنة واجعله يوم القيامة من الذين يفرحون بما آتاهم الله تعالى من فضله، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميع يا عليم يا رب العرش العظيم، اللهم إن شوقي في يوم الجمعة قد ثار لأبي الميت، اللهم فبعزتك وجلالك ارحم أبي واغفر له وتوله وعافه واعف عنه واجزه خير الجزاء.
  • اللهم إنا عبادك الفقراء إليك ونحن أحياء فكيف بأبينا الذي توفي ومات، اللهم يا حيلة من لا حيلة له، ويا ملاذ من لا ملجأ له، ويا مجيب المضطر إذا دعاه، أسألك أن ترحم أبي رحمةً لو وزعت على أهل الأرض جميعًا لكفتهم.

الخاتمة

دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة بالصور – صور دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة 2023 ,حيث أن يوم الجمعة هو ذات طابع فريد للغاية لجميع المسلمين فهو يوم البركة ويجب عليكم التقرب إلى الله فيه سبحانه وتعالي وان تمتلئ المساجد في هذا اليوم الكريم حيث نجد العديد من حلقات الذكر المختلفة وقراءة القرآن الكريم في العديد من أركان المسجد.