سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته تويتر، يعتبر من أكثر ما يقوم المسلمين بالبحث عنه من خلال صفحات الإنترنت عند سماع دوي الرعد الذي يُنبِئ بنزول المطر، وفي السطور القادمة من هذا المقال التابي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كل من سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته مكتوب كامل و أدعية سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته و دعاء الرسول عند سماع الرعد.

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته مكتوب كامل

يعتبر الدعاء هذا هو واحد من الأدعية المسنونة التي وردت في السنّة النبوية عن الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام، وفي ما يلي سنذكر لكم دعاءسبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته مكتوب كامل:

سبحان الَّذي يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ [الرعد : 13] ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ”.

أدعية سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته

سوف نقوم بوضع لكم مجموعة من الأدعية المكتوبة التي من الممكن أن يسترسل العبد بها، ويدعو الله بها عندما يسمع دوي الرعد في ما يلي:

  • سبحان الذي جعلَ الرعدَ يسبحُ لله عزَّ وجلَّ، والملائكةُ تردد من خلفهُ، اللهم لا تجعلنا من القوم الهالكين، اللهم تقبلنا من بين بادك الصالحين، اللهم توفنا وأنت راضٍ عنا يا رحمن يا رحيم.
  • يُسبحُ الرعدُ بحمدهِ تعالى، والملائكةُ خلفه ترددُ، اللهم أمطر علينا بفضل رحمتك، ولا تهلكنا كما أهلكت القوم من قبلنا، واقنا من سخطك، وتوب علينا وأقبلنا من بين عبادك التوابين.
  • سبحانك ربّنا ربا العرش العظيم، يا من سبحَ له الرعدُ، ورددت خلفه الملائكةُ قائلةً أمين، اللهم تغمّدنا برحمتك، وتوب علينا واغفر لنا وارحمنا وثبّتنا على الإيمان ليوم الدين.

دعاء الرسول عند سماع الرعد

كان يقوم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بدعاء الله عز وحد عند سماع صوت الرعد، والأدعية هذه موثقة ضمن السنّة النبوية الشريفة وما تحملها من أحاديث، وفيما يلي سوف نقوم بوضع لكم عدد من الأدعية هذه:

  • ذكر عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه، عن النبي عليه افضل الصلاة والسلام، أنه قال: “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً مريعاً نافعاً غير ضار عاجلاً غير آجل”، أخرجه أبو داود مختصراً، وابن خزيمة باختلاف يسير، والطبراني في الدعاء بنحوه.
  • ذكر عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- عن الرسول -صلى الله عليه وسلم كانَ إذا سمعَ صوتَ الرَّعدِ والصَّواعقِ قالَ: “اللَّهمَّ لا تقتُلْنا بغضبِكَ ولا تُهْلِكْنا بعذابِكَ وعافنا قبلَ ذلِكَ”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كل من سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته مكتوب كامل و أدعية سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ودعاء الرسول عند سماع الرعد.