سبب وفاه علي خامنئي اليوم السبت ,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر “بخصوص وفاة رئيس ايران” وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

سبب وفاه علي خامنئي اليوم السبت

وبحسب أربعة مصادر مطلعة على صحته ، ألغى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي جميع التجمعات والمناسبات العامة الأسبوع الماضي بسبب مرضه الخطير.

وتابع التقرير أن خامنئي ، 83 عامًا ، طريح الفراش حاليًا وتحت رعاية وتوجيه الطاقم الطبي.

وفقًا لأحد المصادر التي استشهد بها المنشور ، خضع خامنئي لعملية جراحية الأسبوع الماضي بسبب انسداد معوي بعد تعرضه لانزعاج شديد في المعدة وحمى.

حقيقة وفاة علي خامنئي

وتابعت الصحيفة أن الأشخاص الأربعة ، اثنان منهم في إيران وواحد منهم لديه علاقات عميقة مع الحرس الثوري الإيراني ، سعوا إلى عدم الكشف عن هويتهم من أجل التحدث بصراحة عن موضوع حساس مثل صحة خامنئي.

وخضع خامنئي للإجراء في عيادة أقيمت في منزله ومكتبه ، وفقًا لشخص مطلع على الإجراء ، ويخضع حاليًا للمراقبة عن كثب من قبل الطاقم الطبي على مدار الساعة.

ووفقًا له ، فقد اعتُبرت حالته حرجة الأسبوع الماضي ، لكنها تحسنت منذ ذلك الحين ، وهو الآن يرتاح لأن أطبائه قلقون من أنه لا يزال ضعيفًا للغاية بحيث لا يستطيع الجلوس ويراقبه على مدار الساعة.

شاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

حالة علي خامنئي الصحية

أفاد تقرير مقتضب صادر عن وكالة أنباء “ تسنيم ” التابعة للحرس الثوري ، صدر الجمعة ، أن خامنئي سينضم إلى طلاب الجامعات لأداء شعائر دينية يوم السبت.

نظرًا لصحته ، لم يتضح وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ما إذا كان خامنئي سيحضر الحفل.

قبل حوالي أسبوعين ، كان خامنئي قد ذهب إلى مشهد لإجراء مراسم “غسل الغبار” في ضريح الإمام الرضا.

وبحسب الصحيفة ، قام خامنئي بتنظيف شاهد القبر في زاوية نائية من المعبد في ذلك الوقت ووضع رأسه عليها كبادرة إخلاص وخضوع.

وأثناء تواجده داخل الضريح ظهرت صورة له في وسائل الإعلام الإيرانية.

شاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

معلومات عن علي خامنئي

أبلغ خامنئي رفاقه في السفر أنه يعتقد أن هذه قد تكون رحلته الأخيرة إلى الضريح نظرًا لتقدمه في السن ، وفقًا لأحد الأشخاص الأربعة الذين كان على دراية بتفاصيل رحلته إلى مشهد وبحسب المصدر ، مرض خامنئي بعد وقت قصير من وصوله إلى طهران ، وخلال الأسبوع السابق تدهورت صحته وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على صحته ، أجلت إدارة خامنئي جميع الاجتماعات الأسبوع الماضي بالإضافة إلى اجتماع سنوي حاسم مع مجلس الخبراء في 6 سبتمبر لأنه كان مريضًا جدًا ولا يمكنه الجلوس وعادة ما تحتفظ إيران بآرائها حول صحة الرئيس الإيراني خاصة ، لكنها كشفت في عام 2014 أنه خضع لعملية جراحية في البروستاتا.

  • وبحسب المنشور ، ذكر ممثل إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك أنها لا تستطيع التحدث في هذا الوقت دون الحصول على إذن من طهران.
  • وفقًا للدستور الإيراني ، يتم اختيار المرشد الأعلى مباشرة من قبل مجلس الخبراء ويتولى منصبه حتى وفاته.
  • في حالة ثبوت عدم كفاءته ، فإن المجلس هو الهيئة الوحيدة التي لها سلطة عزله.
  • يتمتع المرشد بسلطة واسعة لتعيين رئيس الجمهورية الذي يختاره الشعب كل أربع سنوات.
  • وكذلك القيادة العامة للقوات المسلحة ، مما يمنحه السيطرة على جميع أجهزة الدولة.

سبب وفاه علي خامنئي اليوم السبت ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .