سبب وفاة لينا طه وقصتها كاملة،حيث قامت عدد من مصادر الإعلام السعودي خلال الساعات الماضية بالإعلان عن وفاة إحدى أشهر الأطباء السعوديين برفقة صديقتها خلال مساعدتهم في حادثة غرق بالمسبح ، وتفاعل عدد كبير من الرواد مع أنباء وفاة الطبيتين، مما تسبب في العديد من عمليات البحث التي تجري في الوقت الحاضر، من أجل التعرف عليها ومعرفة تفاصيل وفاتها التي أثارت صخب كبير على مواقع  التواصل الاجتماعي في السعودية ،و عبر هذا المقال سنتتطرق لسبب وفاة لينا طه و قصتها بالكامل.

 من هي لينا طه

إن لينا طه هي طبيبة سعودية تعمل في مستشفى بالمملكة العربية السعودية ،و لينا طه تحمل الجنسية السعودية و تعمل في مجال أمراض النساء والتوليد ،و أصل الدكتورة لينا من جدة بالمملكة،وقد تولت الدكتورة لينا الكثير من المناصب خلال المدة الأخيرة ، وقامت النقابة الطبية السعودية بنعي الطبيبة التي وافته المنية عصر السبت هي و صديقتها عفاف غرقا خلال محاولتهما إنقاذ فتاتين.

سبب وفاة لينا طه وقصتها كاملة

توفيت اليوم الأحد بتاريخ 7 أغسطس 2023 الدكتورة لينا طه وصديقتها عفاف فلمبان خلال محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق ، حيث حاول الطبيبة في هذا الحادث إنقاذ فتاتين من الغرق عصر أمس في جدة بالمملكة العربية السعودية ،و توفيت الدكتورة لينا برفقة صديقتها عفاف خلال محاولة الإنقاذ هذه،و تفاعل العديد من النشطاء ورواد المواقع مع قصة الدكتورة لينا ونبأ وفاة الدكتورة وصديقتها من الأخبار التي أصبحت ترند في الصحف الإعلامية مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً : فيديو.. سبب مشكله لورنس والحناوي

تحقيق في وفاة لينا طه و صديقتها غرقاً

أفاد مصدر مسؤول في النيابة العامة ، أن معالي النائب العام أصدر توجيهًا بتشكيل فريق من النيابة العامة للتحقيق في وفاة الدكتورة لينا طه وصديقتها عفاف فلمبان ، أثناء المحاول في إنقاذ فتاتين من إصابتهما في الغرق،وذكرت النيابة العامة أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات وفاة الدكتورة لينا طه وصديقتها عفاف فلمبان خلال محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق، وأضاف أن أخصائية أمراض النساء والتوليد والعقم قد توفيت ؛ وغرق إحدى صديقاتها في هذا الحادثة الأليمة عصر أمس السبت في جدة داخل المملكة العربية السعودية.

نعي بوفاة لينا طه وصديقتها

وقام عدد من الأطباء والمختصين بنعي  الدكتورة عفاف فلمبان وصديقتها لينا طه ، سائلين الله تعالى أن يرحمهما ويغفر لهما وأن يتقبلهما مع الشهداء ، وأن يلهم أسرهما الصبر والسلوان.

وعددوا مآثر المتوفاة عفاف مشيرين إلى أنها اشتهرت بمهاراتها الطبية وأخلاقها العالية وحسن معاملة مرضاها وزملائها ، وأنها كانت بلسم لكل من عرفها.

وكتبت الدكتورة سامية فلمبان على موقع تويتر: “مأساة مؤلمة تركت ألما عميقا بوفاة الزميلة طبيبة التوليد وأمراض النساء الدكتورة عفاف فلمبان ، تعازينا لعائلتها الكريمة ومحبيها ،جعل الله الفردوس الأعلى مستقراً لها فقد توفيت غرقاً يوم أمس وهي تنقذ فتاتين من الغرق رحمها الله وتغمدها بواسع رضوانه”.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه سبب وفاة لينا طه وقصتها كاملة، وعرفنا من هي لينا طه و فتح النيابة تحقيق في النيابة العامة عن هذه الحادثة و نعي بوفاة لينا طه و صديقتها.