سنقدم رسائل و عبارات عن يوم المرأة العالمي 2023 ، يرتبط اللسان في وصف جمال المرأة و عطفها و لطفها و ما تعطيه للحياة من جمال ، و في يوم المرأة العالمي تحضر المعاني و تغيب أجساد الحروف فلا يستطيع الفكر أن يلملم درر المعنى في قماش كلمة صغيرة.

أهمية المرأة في المجتمع:

حيث أنه من السذاجة أن يقال في المرأة إنها نصف المجتمع ، فالمجتمع كل لا يتجزأ و أيضاً المرأة كيان حاضر لا يوسم بكونه نصفاً ، فالمجتمع هو ما يعطي الحياة كينونتها و الحياة رجل و امرأة معاً ، حيث الحب رجل و امرأة و الإخلاص و العطاء و البناء ،حيث كل ذلك لا يقوم إلا بكليهما معا.

و كل من يمس المرأة بإساءة لا يعرف من الحياة غير اسمها ، و كل من يشكك في قيمتها يشكك في حقيقة وجوده بصورة غير مباشرة ، و هذا مما لا يحتاج إلى شرح فقيمة المرأة بارزة وضوح الشمس ، و الشمس مما لا مراء فيه من الموجودات لأنها لامعة و المرأة كذلك ساطعة.

عبارات عن يوم المرأة العالمي 2023:

حيث أنه لا تحتاج المرأة إلى يوم لتأكيد وجودها الثابت ، لكن أقل ما يمكن إعطاؤه لها لقاء عطائها هو يوم يسمى باسمها هي التي صنعت كل أيام العام و غزلتها بالحب و الحنان و الاحترام ، و فيما يلي عبارات  رائعة عن يوم المرأة العالمي:

  • حيث أنه ربما تكون المرأة هي اليد الأكثر نعومة للحياة لكنها اليد الأوفر عطاء و الأكثر حناناً ، لها كل الحب في يومها.
  • إلى من زرعت أولى بذور الحب ، إلى الأجمل والأرق والأصدق، إلى مستودع السر ومعنى الأمان ، إلى المرأة في عيدها كل الاحترام.
  • إلى المرأة القوية كأشجار النخيل، الثابتة كالنقوش القديمة، الكريمة كالدِّيم، لك كل الحب لأنك أم الحب.
  • للمرأة العيد كل أيام العام، ولها الحب في كل حين، لها تكتب القصيدة وتعزف الألحان فكل عام وهي بخير.

أجمل عبارات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي:

نقدم تهنئة المرأة في اليوم العالمي لها قد لا تكون أمراً مفصلياً شديد الضرورة ، و لكن الاهتمام به ينتج عن اهتمام بها و إقرار بفضلها و حقها بالحب و التقدير :

  • كل الأوقات مع المرأة تصبح عيدا، وفي يوم المرأة العالمي حري بنا أن نهنئ أنفسنا بوجود كل امرأة أثرت في حياتنا، كل عام وأنتن الخير.
  • الدنيا أنثى والحياة أنثى والسعادة أنثى والابتسامة أنثى، ولا وجود لكل تلك المعاني دون أنثى، فطوبى للمرأة في يومها وعاشت المرأة وعاش معها نعيم الحياة وترفها.
  • لك سيدتي كل الحب والاحترام فأنت المرأة وتكفيك هذه الحقيقة الكبيرة عن كل الألقاب والسمات الصغيرة التي ترفعينها إذ تقترن بك.
  • أهنئك سيدتي الجميلة بيوم المرأة العالمي، وأقول شكرا لأنك كنت سكر أيامي والدفء في عالمي على الدوام.

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا كلمات في يوم المرأة العالمي 2023 و أيضاً أهمية المرأة في المجتمع، و كما ذكرنا أجمل عبارات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي.