سبب وفاة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة التونسية ، حيث في الآونة الأخيرة انتشر خبر وفاة وزيرة البيئة التونسية ليلى الشيخاوي فما سبب وفاتها ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر سبب وفاة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة التونسية.

سبب وفاة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة التونسية

يوم الأربعاء بتاريخ الثالث والعشرين من شهر جوان في عام 2023 اعلن خبر وفاة ليلى الشيخاوي (شقيقة زهير الشيخاوي شهيد الانترنيت الاول الذي تم اغتياله في سجون بن علي) وفق ما اعلن شقيقها شكري الشيخاوي.

وكانت المرحومة تشتغل في هيئة مكافحة الفساد التي تم بقرار رئاسي غلقها فلقيت نفسها في الاشهر الأخيرة من غير مرتب ومن غير تغطية اجتماعية ولم تستطيع من اكمال علاجها الكيميائي.

وفاة ليلى الشيخاوي

صباح اليوم في تدرينة قامت الصحفية سيماء المزوغي بكتابتها كشفت عن كم من تفاصيل “معاناة” ليلى الشيخاوي منذ التحاقها بصفوف العاطلين عن العمل وفيما يلي نص التدوينة كاملا:”تونس ولعنة قدرها الغريب .. التاريخ يعيد نفسه بأكثر قسوة وأكثر عنجهية ..اليوم تلقيت خبر وفاة ليلى اليحياوي..توفيت لأنها لم تستطع مواصلة علاجها الكيمائي بعد اغلاق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .. ببساطة كانت تشتغل في الهيئة التي أغلقت بين عشية وضحاها فتوقف معاها ضمانها الاجتماعي.. ليلى شقيقة شهيد الانترنيت الاول الذي اغتيل في سجون بن علي زهير اليحياوي ، وجدت نفسها في الاشهر الاخيرة تصارع قسوة القرارات السيريالية الظالمة .. وحرمت من مواصلة علاجها ….ليلى اشتكت كثيرا .. ليلى طلبت المساعدة كثيرا .. ليلى قاومت لوحدها …. فأي لعنة نزلت علينا !! مع أنّ حالتها لم تكن خطرة.. كان باستطاعتها النجاة.. وكيف تنجو بعدما وجدت نفسها بلا مورد رزق .. بلا ضمان اجتماعي .. بأي قوّة .. بأي نفسية تستطيع ان تقاوم ..! اي قدر يا تونس وأين قدر لأبنائك وبناتك ؟. أي خطيئة اقترفناها يا ليلى !”#ليلى_شهيدة_الشعبوية نعم الشعبوية تقتل

بالإضافة الى ان ليلى الشيخاوي كانت قد دونت في صفحتها الشخصية على موقع “فايس بوك” ما يلي:

  • سنين نخدم
  • نخدم ليل و نهار و في العطلة كان لزم و عمري ما شكيت
  • نخلص في اداءات و CNSS CNAM و ASSURANCE MALADIE
  • شهريتي انت تراها برشا انا نراها شوية
  • نخدم في وضعية هشة بلاش عقد عمل، عقود عمل بشهر و 3 و 6 وكان حلت معاك عام وهذا الكل من غير ترسيم
  • خدمتي و شهريتي اللي انا و زملائي محرومين منها موش مزية
  • ماناش جايين نطلبوا ولا نساسيو
  • اليوم نحب نضمن حقي في العلاج كيما الناس الكل و موش طالبة لا مزية لا اعانة
  • رجعلي حقي و نهارة اللي نقصر في خدمتي حاسبني

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر سبب وفاة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة التونسية.