سبب وفاة شيف عمر نجم الإنترنت المغربي , في الساعات الماضية هذا الخبر تصدر الأحداث في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن وفاة الشيف الطفل عمر من ذوي الاحتياجات الخاصة وتصدر اسمه البحث في الكثير من محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل , سنقدم لكم في هذا المقال عبر موقع الجنينة التفاصيل الكاملة لوفاة الشيف عمر وبعض المعلومات المتعلقة به .

سبب وفاة شيف عمر نجم الإنترنت المغربي

توفي الشاب المغربي عمر أرشان المعروف باسم “الشيف عمر” الخميس بسبب المرض ترك وراءه مادة رقمية دعا فيها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في المشاركة في الأنشطة الترفيهية مع زملائهم في الفصل.

عُرف عمر الذي كان يعاني من مشاكل في الكلام والحركة وتوفي عن عمر يناهز 16 عاماً بنشره تعليمات الطهي على وسائل التواصل الاجتماعي

  • صرح مكتب اليونيسف في المغرب قائلاً : “ببالغ الحزن والأسى وصلتنا نبأ وفاة الطفل الصغير الشاف عمر الناشط في مجال حقوق الطفل” أسرة اليونيسف في المغرب تقدمت بأحر التعازي لأسرة الفقيد في هذا الوقت العصيب.
  • وبينما منحت بالفعل الشاب الراحل رتبة سفير أشادت به المنظمة العالمية ووصفته في منشور على صفحتها على فيسبوك بأنه “رمز للأمل والإيجابية”.
  • على الرغم من نشأته الصعبة تمكن عمر من التقدم في دراسته وهو الآن بثلاث لغات باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.
  • دوايت بوش سفير الولايات المتحدة الأسبق في الرباط استقبل الشاب عمر وأعد معه وجبة شهيرة.
  • ونشر عمر مقالات لنشر الكلمة عن “مخاطر التنمر” خاصة للأفراد الأقوياء بينما يصنع أيضاً مقاطع فيديو جعلت الناس يبتسمون ويسعدون.

مسيرة بداية الشيف عمر

في حياته القصيرة حاول عمر أن يعيش حياة بناءة بدلاً من أن يندب على ظروفه بدأ في تعلم اللغات وفي النهاية أصبح يتحدث العربية والفرنسية والإنجليزية بطلاقة.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي الظهور الأول للشيف الشاب الذي نشر مقاطع فيديو لتعليمات الطهي.

استخدم الشيف الشاب قنوات التواصل الاجتماعي لنشر الوعي حول مشكلة التنمر بشكل عام ولا سيما ما يحدث لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك حقوق الأطفال العازمين على عيش حياة منتظمة والقبول في المجتمع على الرغم من وجود مشاكل صحية.

حاز الشيف عمر على جائزة أفضل فيديو ويب لهذا العام من مسابقة “Morocco Web Awards” لأنه كان دائماً يبذل مجهوداً في الابتسام ومشاركة التفاؤل من خلال أفلامه.

وعبر الفرع المغربي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة أو “يونيسيف” عن تعاطفه مع أقارب القتلى قائلاً في بيان : “وصلتنا أنباء وفاة الطفل الصغير الشيف عمر المدافع عن حقوق الطفل.

مع الأسف الشديد و الحسرة عائلة يونيسف في المغرب تتقدم بأحر تعازيها الى عائلة عمر في هذا الوقت العصيب و تعاطفهم الصادق وتم تكريم الفتى الراحل من قبل المنظمة العالمية التي وصفته بـ “أيقونة الأمل والإيجابية” تقديرا لجهوده.

قدمنا لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة أخبار الوطن العربي والعالم , تحدثنا عن وفاة الطفل عمر النجم المغرب المميز .