سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة الجزائرية، عرف بييرو أنجيلا لدى الجزائريين، اثناء تغطيته برفقة برناردو فالي، مظاهرات 11 ديسمبر 1960، وهو ما ساعد بشكل واسع في جعل القضية الجزائرية دولية في المحافل الدولية ومن خلال موقع الجنينة سوف نبين لكم سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة الجزائرية.

ما هي السيرة الذاتية لبييرو أنجيلا

سوف نبين لكم فيما يلي في هذا المقال عدد من المعلومات المتوفرة فيما يتعلق بالسيرة الذاتية بييرو أنجيلا الذي ساهم في جعل الثورة الجزائرية في المحافل الدولية ومن هذه المعلومات ما يلي:

  • الاسم : بييرو أنجيلا.
  • تاريخ الوفاة: 13 أغسطس 2023.
  • الجنسية : الجزائر.
  • تاريخ الميلاد: 22 ديسمبر 1928.
  • مكان الميلاد : تورينو، إيطاليا
  • الزوجة: مارغريتا باستوري
  • الجائزة: جائزة كالينغا (1993).

ما سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة الجزائرية

في الساعات القليلة الماضية انتشر في منصات التواصل الاجتماعي خبر الإعلان عن وفاة صديق الثورة الجزائرية، بييرو أنجيلا، فقد توفي اليوم السبت وهو يبلغ من العمر 93 عاما، وجاء ذلك فيما تم تأكيده من نجل الفقيد ألبرتو أنجيلا في تغريدة من خلال حسابه على “تويتر، وهذا ماجعل العديد يقوم بالبحث عنه.

وبعد البحث الكثير اتضح بأن سبب وفاة الصحفي الايطالي العالمي بييرو أنجيلا، صديق الجزائر و الثورة التحريرية، نتيجة صراع مع المرض.

ما هو الوسام الذي حصل عليه الفقيد ألبرتو أنجيلا

وضح نجل الفقيد ألبرتو أنجيلا في تغريدة من خلال حسابه على “تويتر”، وفاة والده، الذي كان قد نال على وسام أصدقاء الثورة في الجزائر شهر مارس السابق ، عرف بمواقفه المشرفة تجاه حرب التحرير الوطنية، ودعمه لنضال الشعب الجزائري، يعتبر بييرو أنجيلا، من مواليد  سنة 1928 في تورينو، فكان صحفيا وكاتبا علميا.

ما هي المعلومات عن الثورة الجزائرية

الثورة الجزائرية أو ما يعرف باسم ثورة المليون شهيد، قامت في 1 نوفمبر 1954 على المحتل الفرنسي واستمرت 7 سنوات ونصف. استشهد فيها ما يزيد عن مليون ونصف مليون جزائري وحدثت الثورة بقيادة جبهة التحرير الوطني الجزائرية وتمكنت الثورة في تحقيق ابرز أهدافها بحصول الجزائر على إستقلاله في  تاريخ 5 يوليو 1962.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة الجزائرية متمنين ان تكونوا قد قضيتم وقتا ممتعا في القراءة وحصلتم على كافة المعلومات التي تبحثون عنها.