سبب وفاة المعلمة آلاء زغير، من وقت مشهد قتل محمد الدرة وقت الانتفاضة الفلسطينية الثانية وحتى استشهاد آلاء قدوم  وفي بداية العدوان الإسرائيلي القائم، بحيث تغيرت صور الأطفال الشهداء إلى أيقونات من دم، بعد أن وصلتهم نيران آلة القتل الإسرائيلية.

وفي خلال استشهاد الدرة وآلاء قدوم عقدان من الوقت مضى خلالهما مئات الأطفال الفلسطينيين، وتركوا خلفهم في كل تصعيد أقرانا لهم قد يكون أي منهم الضحية القادمة لغارة إسرائيلية تنتفض معها جدران بيوتهم المتواضعة في مخيمات وأماكن قطاع غزة.

سبب وفاة المعلمة آلاء زغير

ماتت مساء أمس الأربعاء، المعلمة آلاء زغير تبلغ من العمر 27 عامًا من مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية، بصورة مفاجئة، ما ادرج حالة من الحزن وسط عائلتها واصدقائها وعلى جميع منصات التواصل الاجتماعي.

بحيث نعت مديرية التعليم وسط الخليل الاء زغير والتي تشتغل معلمة رياضيات في مدرسة المعارف الثانوية للفتيات، وتقدمت لأسرتها بخالص العزاء والمواساة.

وتم تشيع المئات من المواطنين بعد صلاة ظهر اليوم الخميس المواطنة الاء زغير من مسجد فاطمة بالخليل، إلى مكانها الأخير في مقبرة “الكنتيان” في المنطقة.

وخلال إعلان الوفاة، انتشرت حالة من الحزن ومشاعر الصدمة من خلال أصدقاء وأقرباء المعلمة الاء زغير من خلال منصات التواصل الاجتماعي، مستحضرين مناقبها وصفاتها الجيدة.

وفاة مفاجئة لمعلمة فلسطينية وزوجها نعاها

من خلال مصادر محلية فان المعلمة ماتت بشكل مفاجئ، وقد نعاها زوجها معتصم قائلا:(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)، وجد الحب بعد أن شاهدتك وقابلتك ، وعندما تزوجنا عشت تفاصيل الجنة التي وعدنا بها بالله سبحانه وتعالى، وعندما رزقنا الله بأولاد هم أنور و سلمى، بحيث كسبت الجنتين وفزت بهما،  وفجأة تذهبين بصمت، بدون أي وداع، وبدون أن لي تعطي إشارة او علامة ما هو السر بينك وبين الله حتى يحزن عليك كل هذا الكوكب الداكن، تركت أثراً كبيرا سيتحدث عنه كل الأجيال، لقد أوجعت قلبي وشقتي فؤادي أنعي لكم جميعاً وفاة زوجتي وحياتي وروح قلبي آلاء احمد الزغير، التي ذهبت عن هذه الحياة في مساء الأربعاء، وستتم تشيع جثمانها الطاهر بعد صلاة ظهر الخميس من مسجد فاطمة الى اول منازل الاخر في وصولها الى الجنة في مقبرة الكنتيان ، لتعتبر لنا منزلاً في الجنة ينتظرنا بشدة ان شاء الله، تقبل العزيات في ديوان التميمي في يوم الخميس والجمعة ان شاء الله، انا لله وانا اليه راجعون الى جنان الخلد ان شاء الله يا روح الروح.

هاشتاك حق آلاء لازم يرجع

ومع اذاعت خبر وفاة الطبيبة الشابة، اعلن زملاء الطبيبة هاشتاك حق آلاء لازم يرجع، وكانت تساؤلات كثيرة عن ظروف وفاتها، وهل كانت طبيعية أم كانت جنائية، خصوصا بعد أقوال أفراد من عائلتها باحتمالية وجود شبهة جنائية في الحدث.