سبب وفاة المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية ، حيث في الساعات القليلة الماضية في يوم السبت بتاريخ الخامس والعشرين من شهر يونيو في عام 2023 م انتشر خبر وفاة المستشار يحيي عبد المجيد الأمين العام الأسبق لمجلس الدولة، ومحافظ الشرقية الأسبق، ووزير الدولة لشئون مجلس الشورى، فما هو سبب وفاته ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر ما هو سبب وفاة المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بالتطرق الى مناصب المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية ، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين.

سبب وفاة المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية

في الساعات القليلة الماضية في يوم السبت بتاريخ الخامس والعشرين من شهر يونيو في عام 2023 م انتشر خبر وفاة المستشار يحيي عبد المجيد الأمين العام الأسبق لمجلس الدولة، ومحافظ الشرقية الأسبق، ووزير الدولة لشئون مجلس الشورى، في واحدة من المستشفيات الكبرى وذلك بسبب وعكة صحية المت به.

مناصب المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية

المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية احتل العديد من المناصب على طيلة حياته ، حيث عقب تخرج يحيي عبد المجيد مباشرة تم تعينه في السلك القضائي بمجلس الدولة.

بالإضافة الى انه احتل منصب نائب رئيس مجلس الدولة منذ عام 1992 ثم أمينا عاماً لمجلس الدولة، ورئيساً للمكتب الفني لرئيس مجلس الدولة لفترة عشرين عاماً متتابعة ومتصلة ، ثم عضواً بإدارة الفتوى والتشريع برئاسة الجمهورية، وبرئاسة مجلس الوزراء والخارجية، والعدل، لمدة ثمانية سنوات.

و تم تعيينه رئيساً لـ ست محاكم إدارية ، ومن هذه الست محاكم ما يلي: رئاسة الجمهورية – رئاسة مجلس الوزراء – ووزارات الخارجية والعدل والصحة والمحافظات، رئيساً لهيئة مفوضي الدولة بأسيوط ومستشاراً للدولة لوزارات الخارجية والعدل والداخلية {وزارات سيادية}، وتم تعيينه مستشاراً بالمحكمة الإدارية العليا ورئيساً بالمحكمة الإدارية العليا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر سبب وفاة المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية حيث انه في واحدة من المستشفيات الكبرى وذلك بسبب وعكة صحية المت به ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بالتطرق الى مناصب المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية.