سبب وفاة الكاتبة والقاصة الطبيبة فاخوري، انتقلت في يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر أكتوبر الكاتبة والقاصة الدكتورة هدى فاخوري الى رحمة الله تعالى في مدينة عمان العاصمة الأردنية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم سبب وفاة الكاتبة والقاصة الطبيبة فاخوري، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم من هي الكاتبة هدى فاخوري، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم اعمال هدى فاخوري، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر أعزائي المتابعين.

 سبب وفاة الكاتبة والقاصة الطبيبة فاخوري

توفت الكاتبة هدى فاخوري في يوم الثلاثاء الذي يوافق تاريخ الثامن عشر من شهر أكتوبر في عام 2023 م ، حيث كانت الراحلة أحدى أهم وابرز كاتبات الأطفال اللواتي يحرصن على غرس القيم الوطنية عند الأجيال، وفي كتاباتها عنيت على إثراء نصوصها بالمفردة التراثية والشعبية، و كتاباتها إغنتها عادات الناس الأصيلة وطقوسهم وحياتهم أيام زمان.

من هي الكاتبة هدى فاخوري

والفاخوري هي كاتبة ولدت في مدينة السلط في دولة الاردن، نالت على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة القاهرة في عام 1969، وهي أيضا عضو في رابطة الكتاب الأردنيين، نقابة أطباء الأسنان،و الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، وهيئة تحرير مجلة «براعم عمان» للأطفال الصادرة عن أمانة عمّان الكبرى.

اعمال هدى فاخوري

لدى هدى الفاخوري العديد من الاعمال الادبية، حيث قامت هدى فاخوري بإصدار العديد من الكتب في أدب الأطفال، وثلاث كتب في مجال التثقيف الصحي، ومن كتبها الصادرة للأطفال: أيام صبا الباسمة، صديقتي شجرة اللوز،  اللؤلؤة دانة، سامية وشقيقتاها، حكايات العمة عربية، حديث الحروف، وهو نتاج جائزة التفرغ الإبداعي الثقافي، وزارة الثقافة (2011).

بالإضافة الى انها قامت بإصدار مجموعتين قصصـيتين، هما، حديث المرايا والكوابيس في عام 2010 مترجمة للغة الإنجليزية، ودوائر الحب والودّ، دار ورد، وقامت بنشر عدد من المقالات الاجتماعية والسـياسية والثقافية في العديد من المجلات العربية والمحلية و الصحف اليومية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب وفاة الكاتبة والقاصة الطبيبة فاخوري، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم من هي الكاتبة هدى فاخوري، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم اعمال هدى فاخوري.