سبب وفاة ارزقي سلاطني لاعب شبيبة القبائل الجزائري ,تم الكشف عن سبب وفاة لاعب كرة القدم الجزائري السابق شبيبة القبايل أرزقي سلاتني ، بحسب مصادر جزائرية ، أعلنت ذلك مساء الاثنين 3 أكتوبر 2023.

سبب وفاة ارزقي سلاطني لاعب شبيبة القبائل الجزائري

عندما أُعلن عن وفاة لاعب كرة القدم الجزائري السابق شبيبة القبايل أرزقي سلطني ، تواصل العديد من المتبنين الأوائل لمواقع التواصل الاجتماعي للقصة ، مطالبين إياه بالرحمة والمغفرة وكذلك تشجيع أسرته على الصبر والراحة.

كما أضاف أحد المغردين: “وفاة لاعب احتياطي شبيبة القبايل السابق  رحمه الله أعمق تعازينا لأسرة اللاعب ,إنا لله وإنا إليه راجعون .

وقال آخر: “توفي أرزقي سلطني لاعب شبيبة القبايل السابق مؤخرا اختنق الرياضي بثاني أكسيد الكربون واكتشف ميتا في منزله هذا الصباح إنا لله وإنا إليه راجعون .

وفاة ارزقي سلاطني

عثر على أرزقي سلاتني ، اللاعب السابق لشبيبة القبايل الجزائري ، ميتا داخل منزله ، صباح اليوم الأحد ، بعد غرقه بثاني أكسيد الكربون ، بحسب مصادر صحفية.

معلومات عن نادي شبيبة القبائل

في ختام موسم 1972-73 ، بعد أربع سنوات فقط من انضمامه ، فاز شبيبة القبايل بأول بطولة وطنية جزائرية في الموسم التالي ، نجحت في الحفاظ على لقبها وسيفوز بـ 12 لقب دوري آخر بعد ذلك ، مما يجعله النادي الأكثر نجاحًا في البلاد ؛ جاء فوزها الأخير في ختام موسم 2007-08 فاز شبيبة القبايل بكأس السوبر الجزائري عام 1992 ، كما فاز الفريق بكأس الجزائر خمس مرات آخرها في نسخة 2010-2011 يعود نجاحه الأول في كأس الجزائر إلى نسخة 1976-1977 ، والتي حصدت ثنائية (الكأس والبطولة) في نفس الموسم ، وصنعت التاريخ في ختام موسم 1985-1986 ، عندما فاز أيضًا بالبطولة والكأس ، كررها للمرة الثانية في مسيرته.

  • على الصعيد الدولي ، كان شبيبة القبايل هو الفريق الأفريقي الوحيد الذي فاز بثلاث كؤوس متتالية في 2000 و 2001 و 2002 ، وكأس الكؤوس الأفريقية 1995 ، ودوري أبطال أفريقيا مرتين ، في 1981 و 1990 فاز بها النادي الجزائري.
  • وبحسب التصنيف والإحصاءات ، يعتبر شبيبة القبايل من أنجح الأندية في إفريقيا وأنجح الأندية في الجزائر تحت قيادة رئيسها المؤسس محمد شريف حناشي.
  • مع 189 مباراة ، يحمل النادي الرقم القياسي لمعظم المباريات القارية التي خاضها في التاريخ الجزائري.
  • كما أنه أحد الأندية الأفريقية القليلة التي فازت بثلاث بطولات متميزة.
  • دفعت هذه الحقائق CAF (CAF) إلى إدراج النادي ضمن أفضل 10 أندية أفريقية في القرن العشرين ، كما أدرج IFFHS و RSSSF و FIFA شبيبة القبايل ضمن أفضل عشرة أندية أفريقية على الإطلاق.
  • ويعتبر النادي الأعظم في تاريخ الجزائر والأنجح على المستوى المحلي إنها من بين الأكثر ازدهارًا في كل إفريقيا.

كما وشاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

سبب وفاة ارزقي سلاطني لاعب شبيبة القبائل الجزائري ,لهنا نصل لنهاية مقالتنا اليوم الإثنين الرياضية .