من أبرز جزر أندونيسيا: الجزيرة هي موقع جغرافي على الأرض تحيط به المياه من جميع الجهات ويمكن أن تتوزع في محيطات معروفة وفي بعض البحار مثل المسطحات المائية على الأرض ، حيث تتشكل من حدوث الزلازل والبراكين ، ومن هنا جزر عديدة في العالم ، ومن خلال مقالتنا سنتعرف على أشهر وأهم جزر دولة إندونيسيا ، من خلال موقعنا الجنينة على ما سبق ، بالإضافة إلى معرفة الجزر الأخرى وتشكيل لمحة عامة عن هذا البلد أدناه.

دولة إندونيسيا

تقع إندونيسيا في جنوب شرق آسيا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون نسمة ، وهي في المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان. تعتبر البلاد لديها أكبر عدد من المسلمين في العالم. لديها مجلس تشريعي ورئيس. عاصمة إندونيسيا جاكرتا ، وتحتل المرتبة الثامنة عشرة في الناتج المحلي الإجمالي والمرتبة الخامسة عشرة في القوة الشرائية ، كما تشترك في الحدود البرية مع غينيا الجديدة وبابوا وماليزيا وتيمور الشرقية.

من أبرز جزر أندونيسيا

إندونيسيا لديها أيضًا عدد كبير من الجزر ، حوالي 17500 جزيرة ، ومن بين الجزر الرئيسية ما يلي: “جزر سوندا ، وجزر سوندا الصغرى ، وملوكاس ، وغينيا الجديدة ، وجزيرة سولاويزي ، وجزيرة بورنيو ، وجزيرة جافا ، وجزيرة سومطرة وغيرها” ، تعتبر الوجهة الأكثر شعبية للسياح من جميع أنحاء العالم ، نظرًا لجمالها الجمالي ، فإن أهم جزر إندونيسيا هي:

  • “جزيرة بالي” التي تعتبر الأكبر مساحة والأجمل حيث أنّه “لا مثيل لها”.

وهي تعتبر من أشهر جزر اندونيسيا الساحرة ، مع المناظر الطبيعية المتنوعة من التلال والجبال، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية ، تراسات الأرز الخصبة والتلال البركانية الجرداء كلها توفر خلفية خلابة لثقافة ملونة وعميقة الروحية وفريدة من نوعها جعلها تلقّب بالجنة على الأرض ، مع ركوب الأمواج على مستوى العالم والغوص ، وعدد كبير من المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية، ومجموعة ضخمة من أماكن الإقامة ، وهذا هو واحد من الوجهات الجزيرة الأكثر شعبية في العالم واحد واللتي تفوز باستمرار بجوائز الجزر الأكثر سفراً لها.

الثقافة في إندونيسيا

تتميز الثقافة والشعب الإندونيسي بالتطور السريع بمرور الوقت ، حيث تتمتع بخصائص أوروبية وهندية وصينية وعربية ، زادت فيها وسائل الإعلام من التعبير عن الآراء والأفكار ، لأن سوق التلفزيون يتكون من عشرة إعلانات شبكية وطنية ومحلية ، بالإضافة إلى المحطات الإذاعية التي تبث نشرات الأخبار. خاص وأجنبي ، ويبلغ عدد مستخدمي الهاتف أكثر من ثلاثين مليون مستخدم وأكثر.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على من أبرز جزر أندونيسيا ، وتعرفنا ايضا على دولة إندونيسيا ، وما هي أبرز جزر أندونيسيا ، والثقافة في إندونيسيا ، نتمنى في ختام حديثنا ان يكون اعجبكم موضوعنا لليوم ، دمتم بالف خير وسعادة.