سبب عدم شحن موبايل سامسونج ، تأسست شركة سامسونج في 1 مارس في عام 1938 على يد إي بيونغ تشول حيث يوجد مقر الرئيسي في سامسونغ توان وهي اكبر شركة تجارية كورية جنوبية وتعتبر أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017 في سطور هذه مقال سوف نتحدث عن سبب عدم شحن موبايل سامسونج من خلال موقعنا الجنينة .

سبب عدم شحن موبايل سامسونج

وجود أوساخ

يوجد بعض من أوساخ تكون في الموبايل وفي مدخل الشاحن وبالتي لابد من التأكد من مدى نظافة مدخل الشاحن بشكل جيد ومن أجل تنظيف مدخل الشاحن من خلال استخدام سائل الذيليون أو أي مادة أخرى مخصصة من أجل تنظيف اللوحات الإلكترونية. و تسطيع استخدام فرشاة الأسنان القديمة أو فرشاة أسنان جديدة لم تستخدم من قبل في التنظيف اللوحات الإلكترونية حتى يوجد السائل في جميع أنحاء لوحة المفاتيح.

مشكلة في الوصلة

يمكن أن يكون سبب في شجن موبايل هي مشكلة في الوصلة التي تكون وراء عدم فاعلية وعمل الشحن هو وجود مشكلة في الوصلة الخاصة بالشحن وهي مشكلة منتشرة ومتداولة بشكل واسع وبالتحديد في الهواتف الأندر ويد مما يجعلهم يقوموا بتبديل تلك الوصلات بشكل دائم ومستمر. و تكون تلك الوصلات لها عمر معين وافتراضي وينتهي وأن الحل البسيط هو تجربة وصلة أخرى وفي حين قام الهاتف بالشحن بكل سهولة فلابد من شراء وصلة جديدة خاصة بك وبالمحمول.

المشكلة في مدخل الusb

ممكن ان يكون سبب في وراء عدم عمل شاحن الusb هو حدوث مشكلة في مدخل الusb من مكان التصنيع نفسه أو أن يوجد شيء ما يمنع دخول الشاحن في مكان الشحن. و أن الحل في تلك المشكلة هو إطفاء الهاتف مع وافراغ البطارية منه واستخدام إبرة صغيرة ورفع نحاسيات الشاحن بشكل خفيف وبسيط دون حدوث مشكلة.

 المشكلة تكمن في رأس الشاحن

ممكن أن تكون مشكلة من رأس الشاحن ولكثير من  أسباب قد يكون السبب وراء الدارات الموجودة بداخله أو قد يكون بسبب قطع في الشريط الداخلي كما إن في أكثر الأحيان يكون الرأس المعدني مفصول عن الرأس البلاستيكي مما يمنع وصول التيار الكهربائي وفي حين كانت المشكلة ذلك لابد من تجربة رأس شاحن أخر مختلف حتى تتعرف على سبب المشكلة إن كان هو ذلك .

شاهد أيضا : تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

 المشكلة في البطارية

ان البطارية الخاصة بالهاتف المحمول هي لها عمر معين مثل باقي القطع الإلكترونية الأخرى وبالتالي لابد من استبدالها ببطارية أخرى لان زيادة الشحن تعمل على انتهاء عمرها الافتراضي بشكل سريع. وفي حال كانت أن البطارية غير جيدة في خلال الستة أشهر الأولى من الاستخدام يدل ذلك على أنها غير جيدة ولابد من تغييرها في التوكيل الخاص به لتبديلها بواحدة أخرى مجانا.

 لابد من التأكد من مكان الشحن

يمكن ان يكون العطل في الشحن في مكان مناسب وفي حال يشحن بشكل أسرع ولكن هناك أماكن أخرى تجعل الهاتف لا يشحن بشكل سليم وبالتالي لابد من التأكد من الأماكن المناسبة للشحن قبل البدء في شحنه. حيث يوجد مجموعة من الأشخاص يقوموا بشحن الهاتف من خلال الكمبيوتر ولكن لا يلاحظوا مدى بطء الشحن الخاص بهذا وبالتالي لابد من عدم إيصاله بالشاحن الخاص بالكمبيوتر بل لابد من شحن المحمول من خلال الكهرباء بشكل طبيعي.

شاهد أيضا :  سعر موبايل سامسونج a32 في مصر

حدوث مشاكل في معايرة البطارية

ممكن أن يكون العطل في معايرة البطارية بحيث تكون الظاهر في شاشة الموبايل ان البطارية 90% ولكن الهاتف يراها بأنها 50% وهنا تكون المشكلة وبالتالي لابد من معايرتها من خلال البحث على عدة طرق من الإنترنت والتي سوف تساعد بشكل كبير.

ها نحن نصل لنهاية مقالنا لهذا اليوم  عبر موقعنا الجنينة حيث تحدثنا عن  سبب عدم شحن موبايل سامسونج و مشكلة في الوصلة حدوث مشاكل في معايرة البطارية و المشكلة تكمن في رأس الشاحن حيث يمكن ان يكون العطل في الشحن في مكان مناسب وأيضا تكون المشكلة في مدخل الusb