سبب خلاف ميدو ونقابة الأطباء، حيث ان الإعلامي أحمد حسام ميدو قام بالكشف عن تفاصيل خلافه مع نقابة الأطباء، عقب ان قام بالشكوى عن عدم استقبال اب زوجته في واحدة من المستشفيات الخاصة بدعوى أن كافة الأطباء في عطلة، حيث ذكر «من حق الأطباء أخذ إجازة ولكن ضرورة وجود أطباء أثناء إجازات العيد لاستقبال حالات الطوارئ»، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نتطرق الى سبب خلاف ميدو ونقابة الأطباء بشئ من التفصيل.

خلاف ميدو ونقابة الأطباء

الإعلامي أحمد حسام ميدو قام في مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب في مساء الأحد، ذكر أنه كان «يتواجد في الساحل بينما والد زوجته بالقاهرة، ولما علم أن حماه يمر بوعكة صحية تواصل مع زوج أخته الطبيب بمستشفى دار الفؤاد ولكنه كان نائما»، وذكر أن جميع اشخاص الاسرة أطباء.

وميدو تابع: «عند الذهاب للمستشفى تم الرد بأنه لا يوجد أطباء، ووضع الحالة ضمن قائمة الانتظار، دون مراعاة تدهور الحالة الصحية».

وميدو قام بالإشارة إلى أن عضو بمجلس نقابة الأطباء مع رفض قول اسمه واكتفى بـ«لاعب المنتخب السابق»، حيث اعتبر ذلك «تحقيرا للاعبي كرة القدم».

وقام بالتنويه إلى أنه «الإعلامي الوحيد الذي نشر تويته عام 2018، لمطالبة مراعاة حقوق الأطباء في مصر، نظرا لجهودهم وأن لا يصح أن يكون راتب لاعبي كرة القدم أعلى من راتب الطبيب في مصر».

وميدو اعتبر أن «القطاع الطبي في مصر مهزلة، لما الدكاترة معظمهم معندهمش ضمير لما الدكاترة الكبار يقولوا للدكاترة الصغيرين متكلمنيش أنا في إجازة يبقى ميستحقش يلبس البالطو ولازم يتحاسبوا».

رد نقابة الأطباء

في حين ان عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور أحمد حسين قام بالتأكيد على أن نقابة الأطباء ليس لديها أي معركة مع أفراد سواء أحمد حسام ميدو أو غيره، وتتعامل النقابة مع المرضى من غير أي اعتبارات، «لا فلان وزير ولا فلان غفير، ولا فلان قريب لاعب أو قريب حد مسؤول».

المنظومة الصحية في مصر

وحسين أضاف في مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن الإهانة التي وُجهت من واحد من الافراد لواحد من الأطباء ونقد للمنظومة الصحية، القذف والسب للأطباء النقابة توجهت للجهات المسؤولة عن التحقيق، ومع اثبات في الفيديو أن اللاعب ذكر أن اغلب الأطباء لا يمتلكون ضمير، والقطاع الطبي فاسد، حيث أشار إلى أن البلاد الغربية أشادت بالمنظومة الصحية المصرية خلال جائحة كورونا.

واكمل كلامه ذاكراً أن داء كورونا الذي هدم منظومات صحية في بلاد متقدمة، في مصر نجحت في التغلب عليها عن طريق منظومتها الصحية، بالإضافة الى انها حظيت على إشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المدة السابقة عقب الجهد المتميز الذي قامت المنظومة الصحية ببذله في مواجهة الجائحة تلك.

واكمل أن اللاعب قام بالقذف والسب لجموع أطباء مصر، وقالها نصًا «معظم أطباء مصر معندهمش ضمير» وتم تقديم بلاغ للنائب العام ضد اللاعب بغرض الحفاظ على حقوق الأطباء في جمهورية مصر.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بالتطرق الى سبب خلاف ميدو ونقابة الأطباء بشئ من التفصيل فقمنا بذكر ايضاً رد النقابة على ميدو.