يبحث العديد من الناس عن سبب تسمية مشروع تروجينا وهو مشروع ترويجي في المملكة العربية السعودية، الذي تم عرضه على السياحة، وذلك من خلال السياحة تماشيا مع أهداف المملكة ورؤية 2030، وفي هذا المقال سنتعرف عليه وعلى سبب تسميته بهذا الاسم تابعوا معنا .

ما هو مشروع تروجينا

يعتبر مشروع تروجينا واحد قرية سياحية ثلجية من أحدث الابتكارات الهندسية الفريدة على مستوى العالم من حيث الأهداف المقررة به عند انتهاء تنفيذه، وهو مشروع سياحي يركز على السياحة الجبلية في جبال نيوم، وتوفير تجربة رياضة التزلج في قرية خاصة بالتزلج، هذا بالإضافة إلى رياضات أخرى كركوب الدراجات والرياضات المائية، وبالطبع مع الأنشطة الفندقية والترفيهية، ويقع مشروع “تروجينا” في وسط مدينة نيوم وتحديدًا على بعد 50 كم من ساحل العقبة.

سبب تسمية مشروع تروجينا

السياحة في ماليزيا 2023 م ، و يُشار إلى أن سبب تسمية “تروجينا” هو استثمار والترويج للسياحة الجبلية (جبال نيوم) والتنوع الجغرافي والبيئي الذي تتميز به مناطق المملكة العربية السعودية  ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2026.

أهداف مشروع تروجينا

يهدف مشروع تروجينا في المقام الأول إلى تحقيق رؤية 2030 بتحفيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية بدلًا من التركيز على النفط فقط، هذا بالإضافة إلى خلق نحو عشرة آلاف فرصة عمل، وتحقيق 3 مليارات ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي، وبالطبع تعزيز مستوى الرفاهية للسكان وتنشيط السياحة بجلب أكثر من 700.000 ألف زائر.

معالم مشروع تروجينا

اسم مشروع تروجينا باحتوائه على نموذج سياحي فريد عالميًا ، إذ تربط بين الأهداف الاقتصادية مع الاستدامة البيئية ، وهو مجتمع من 6 أحياء اجتماعية وهم: البوابة ، والاشتغال ، والاقتصادات ، والاسترخاء ، والاسترخاء ، هي معالم مميزة تروجينا:

  • فندق ذا بو The Bow Hotel: وهو فندق يتم تصميمه تحت الماء.
  • قرية ذا فولت: وهي قرية ترفيهية تقع عموديًا داخل الجبال.
  • مجمع Slope Residences السكني: مجمع ذو تصميم عالمي ملائم للمناظر الطبيعية المتواجدة بالموقع ويتكون من المنازل والفيلات.

مدينة نيوم 

مدينة نيوم هي أحد أبرز وأحدث المَشاريع الاستثماريّة الكبيرة في المملكة العربيّة السّعوديّة، وهي عبارة عن مشروع استثماري تَنموي تطوّري رأسمالي تمّ إطلاقه في الرابع من شهر صفر لعام 1439 للهجرة، الموافق لتاريخ الرّابع والعشرين من شهر تشرين الأوّل لعام 2017 ميلادي، وجاءت أبرز معلومات عنه وفق الآتي:

  1. يُعتبر أحد المشاريع المهمّة التي تمّ إطلاقها ضمن منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تمّ عقده في العاصمة الرّياض، ويستند في أساسه على رؤية المملكة العربيّة السعوديّة لعام 2030 ميلادي.
  2. يرتكز مشروع نيوم على مبادئ أساسية تضمن له النّجاح والتميّز عن بقيّة مشاريع العالم، وهي الطبيعة التي سيتم مزجها في تفاصيل الحياة بتوازن حضاري، وتنوّع يخدم الأجيال القادمة، والمعيشة التي ترتكز على تطوير جميع الجوانب الحياتيّة من جميع النَواحي بما فيها الجسديّة والاجتماعيّة بمعايير مُتناسقة، مع الاهتمام بالتقنيّة الحديثة التي سوف تتوافق مع الطبيعة بشكل بسيط ومتطوّر في ذات الوقت، مع أخذ كافّة معايير التنوّع الإيجابي ضمن تفاصيل المشروع بالإضافة إلى الاستدامة.
  3. تمّ تصميم الشعار الرّسمي لمشروع نيوم على شكل نجمة خماسيّة الأضلاع، بحيث يقوم كل ضلع على تمثيل شكل مُحدّد يشمل على دلالات تصبّ في رؤية مشروع نيوم للمستقبل، وكل رسمة في أضلاع الشّعار ترمز إلى دلالة معيّنة.
  4. سوف يشمل المشروع على إنشاء مدينة متكاملة تحتوي على كافّة متطلّبات الحياة لجذب رؤوس الأموال وأكبر الشّركات العالميّة، وسط جملة واسعة من أحدث .

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا سبب تسمية مشروع تروجينا، والذي أوضحنا فيه سبب التسمية والعديد من المعلومات حول مشروع تروجينا وأهدافه الاقتصادية والاجتماعية، وأهم معالمه السياحية ومميزاته ودمتم بخير .