اعتقلت الشرطة الإيرانية ابنة اخت المرشد الإيراني علي خامنئي، بعدما وصفت الشرطة التي يقودها عمها بـ”النظام المجرم وقاتل الصغار”، وذلك بالتزامن مع الاحتجاجات البعيدة والمستمرة منذ أكثر من شهرين وتشهد طهران منذ سبتمبر السابق، احتجاجات كبيرة، أعقبت موت الشابة مهسا أميني بعد سجنها من قبل “شرطة الاداب”. كما تصاعدت الاحتجاجات والإضرابات ضد النظام طهران، لتشمل بلدات كثيرة في البلاد موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان سبب ‏اعتقال ابنة أخت ‎خامنئي اليوم في ايران.

من هي ابنة اخت خامنئي

وكتب محمود، اخ فريدة مرادخاني، التي تنحدر من قسم الاسرة الذي يملك سجلّاً في معارضة حكم خامنئي، عبر “تويتر”، أنها اعتُقلت الخميس، بعدما ذهبت إلى مكتب المدعي العام بناء على وجودها بعد ذلك، نشر محمود السبت مقطع مصور لأخته من خلال “يوتيوب” مع رابط له عاونه في “تويتر”، ندّدت فيه بـ”القمع والواضح والظاهر” الذي يتعرّض له المواطنون، وانتقدت تقاعس المجتمع الدولي، موضحة: “أيّها الأحرار، كونوا معنا! قولوا لدولكم بأن تكفّ عن دعم هذا القانون المجرم وقاتل الصغار” وأضافت: “هذا القانون ليس مخلصاً لأيّ من مبادئه الاسلامية، ولا يعرف أي قانون أو حكم سوى الشدة والحفاظ على سلطته بأيّ كيفية ممكنة”. ولم يكن من الظاهر معرفة متى تم تسجيل هذا المقطع.

فيديو اعتقال ابنة أخت ‎خامنئي

واشتكت مرادخاني من أنّ المشاكل التي فُرضت على الحكومة بسبب حملته القمعية كانت “مثيرة للضحك”، معتبرة أنّ الفارسين تُركوا “بمفردهم” في كفاحهم من أجل الاستقلال.

ومرادخاني هي ابنة بدري، شقيقة خامنئي التي اختلفت مع اسرتها في التسعينات وهربت إلى العراق في نصف الحرب بين الدولتين وانضمت إلى رجلها رجل الدين المخالف علي طهراني، الذي ولد بلقب علي مراد خاني أرجانيه.

واكتسبت مرادخاني نجومية كناشطة مناهضة لمحكمة الإعدام، كما اعتُقلت في الماضي في يناير الماضي، بعد مؤتمر من خلال الفيديو في يوليو 2023، أشادت فيه بفرح ديبا، زوجة الشاه محمد رضا بهلوي الذي أطاحت به المظاهرات في العام 1979.

وقالت وكالة أنباء رواد حقوق الإنسان “HRANA” إنّه تمّ الإفراج عنها بكفالة في يناير، وإنّ اعتقالها الأربعاء السابق بدأ في إطار حبس عقوبة بالسجن 15 عاماً. ولم تتضح القضايا الموجّهة إليها على العاجل.

سبب ‏اعتقال ابنة أخت ‎خامنئي اليوم في ايران

والسبت، التحق عمال مؤسسات عدة، إلى موجة المظاهرات التي تشهدها مراكز وجامعات في إيران، في حين اعتبر مسؤول “الحرس الثوري” حسين سلامي، أن من يمكن سقوط الحكومة “واهم”، داعياً من لقبهم بـ”المغرر بهم” إلى الرجوع إلى “حضن الدولة”.

واستمر إضراب موظفين مؤسسة “ذوب آهن” في أصفهان، وسط ايران، بالتزامن مع مؤسسات صناعية أخرى منها عمال شركة سيف للسيارات، في حي “وردآورد” في ايران، وموظفي مؤسسة “سرما آفرين” وعمال مؤسسة “بارس” للأجهزة البتية في بلدة البرز المالية بمحافظة قزوين، بحسب “إيران إنترناشيونال”.

من ناحية ثانية، استمرت المظاهرات في مدن متنوعة من البلاد، وشهدت العاصمة الإيرانية مظاهرات ليلية في مدن “بارس” و”نارمك” و”ستار خان” وبلدة “جيتكر”، ورددوا صيحات مناهضة للحكومة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان سبب ‏اعتقال ابنة أخت ‎خامنئي اليوم في ايران ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.