تُعد زيوت ناتشورال من أفضل الزيوت المستخدمة في المساج، كونها يتم فيها استخدام أفضل المواد الخام لصناعة منتجاتها، وتميزها بنكهتها التي تجمع بين الفراولة والجلسرين، لذلك فهو قابل للتذوق والأكل، كما يساعد على استرخاء الجسم بعد عناء يوم طويل، ويمنح الجسم لمعان وترطيب ونعومة فائقة.  وتتنوع منتجاتها ما بين زيوت الجسم والزيوت العطرية والزيوت الأساسية والبخور وغسول الصابون والكريمات وزيوت خاصة بالمساج.  وهنا في هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أفضل الزيوت الخاصة للمساج وقابلة للتذوق.

زيوت مساج قابلة للتذوق:

هناك الكثير من الزيوت التي تكون قابلة للتذوق مع إمكانية استخدمها في المساج والتدليك ومن أهمها ما يلي:

  1. زيت النعناع: حيث يعد من أشهر الزيوت القابلة للتذوق وتكون على هيئة كبسولات مكملات غذائية.  ومن فوائده أنه يعمل على التخلص من الإرهاق وتخفيف الآلام والتقليل من الضغط تنشيط العقل، كما أنه يتم استخدامه من قبل الزوجين.
  2. زيوت الفاكهة: وهي زيوت آمنة تمامًا وتصلح للأكل والتذوق، كما أنها تعمل على زيادة حرارة الجسم، ويتوافر منها العديد من النكهات مثل المانجو، التوت، الخوخ.

زيوت مساج ناتشورال:

  • زيت مساج ناو فودز: حيث أنه يعتبر زيت مساج مميز برائحة عطرة وتركيبة غنية بمجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، واللافندر، وبذور العنب واللانولين، بالإضافة الى أنه يعمل على تفتيح البشرة وترطيب الجلد.
  • زيت مساج ويلدا: يعتبر هذا الزيت مزيج من زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا ومدعم برائحة عطر زهور دمشق، حيث ينعم الجسم من خلاله بالراحة التامة.
  • زيت الياسمين: يعد من أفضل زيوت المساج، كونه يساعد على استرخاء العضلات وزيادة نشاط الجسم.  فضلاً عن تميزه بالرائحة الجميلة العطرة.  ويعتبر من أفضل الزيوت التي يستخدمها الزوجين عند المساج.
  • زيت الخروع: ويعتبر واحد من أفضل الزيوت المستخدمة للمساج، حيث يعمل على تدليك وترطيب الجسم.
  • زيت ماستر اروماثيرابي:  حيث أنه غير قابل للحساسية ويجعل الجسم سلسا للتدليك، كما أنه مغذ للبشرة.  ويجمع بين 8 زيوت طبيعية مختلفة وفيتامينات A و D و E.  ويتم فيه استخدم الكحول أو المنتجات البترولية ولا المكونات الحيوانية.
  • زيت شيا مويستشر لافندر: لهذا الزيت خصائص مميزة، كونه يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة خلال جلسة المساج، حيث أن كل المكونات التي يتضمنها عضوية طبيعية ومصدقة، بالإضافة الى أنه بعد المساج يترك البشرة ناعمة ومعطرة، ويعتبر هذا الزيت مزيج خاص من زبدة الشيا العضوية والمغذيات البرية التي تعمل على ترطيب وإصلاح البشرة الجافة.

أين تباع زيوت المساج:

  • يمكن الحصول على زيوت المساج من خلال الصيدلية، حيث أن الصيدلية تقوم بتوفير العديد من الزيوت الخاصة بعمل المساج منها زيت جوز الهند والنعناع واللافندر وغيرها.
  • كما أنه أصبح بالإمكان الحصول على هذه الزيوت من خلال العطارين، ولكن لابد من الانتباه عند شراء الزيوت من العطارين أنها زيوت أصلية وغير مغشوشة، ويجب الشراء من عطار معروف.

الى هنا أعزاءي نختتم الحديث عن زيوت المساج، آملين أن ينال إعجابكم، وشاكرين لكم حسن القراءة.