رواية سجدة ومصطفى بالتفاصيل ,يوجد الكثير من الروايات والقصص التي يقوم عشاق الروايات بالبحث عنها باستمرار، ومن أشهر هذه الروايات رواية سجدة ومصطفى والتي تعتبر ميلادي أبرز الروايات التي قد انتشرت في الفترة الماضية، والتي بحث عنها العديد من المصريين، وكتبتها الأديبة المصرية السيدة هاجر عفيفي، وفيها أجزاء كثيرة يتناوب آخرها في هذه الرواية، لذلك سوف تتعرف اليوم معاً عبر موقع الجنينة على هذه الرواية.

رواية سجدة ومصطفى كاملة بالتفاصيل

رواية المشهورة سجدة ومصطفى تروي هذه الرواية قصة فتاة تزوج زوجها بامرأة ثانية، ووصلها النبأ وهي عائدة لطبيب النساء وتلد بعد أن كشفت أنها حامل. أن ساجدة متزوجة للتو من الشاب مصطفى، فقد تفاجأت ساجدة بهذا الخبر وقالت إنه زوجها. مصطفى لا يفعل هذه الأشياء، فهي تثق به ثقة كبيرة، وقد قالت إن مصطفى يصعب عليه فعل هذه الأشياء، وعند عودتها إلى البيت، وجدت حماتها تنتظرها في منزلها، وسألتها لماذا كانت متأخرة لهذا الحد، وقالت إنها كانت عند الطبيب، فسألتها ماذا اشتكوا يا سجدة. فقالت إنها تعاني من نزلة برد تعرضت لها، وأخفت عنها قصة حملها، وقالت لها حماتها أن تذهب إلى الفراش وتخلد الى النام، وأعدت سجدة العشاء لزوجها مصطفى، الذي عاد متأخراً من العمل، وحاولت سجدة العثور على كاتب الرسالة التي أرسلت لها، لكنها لم تستطع الوصول إليه.

رواية حكاية سجدة ومصطفى الفصل العشرون

ان رواية سجدة ومصطفى تتكون من أكثر من عشرين فصل وتسلسل الأحداث في كل فصل من الرواية، وقد ولدت أحداث هذا الفصل من قصة تعرضت لها الفتاة سجدة، وهي قضية اغتصاب تعرضت لها. على يد شاب مصري اسمه معتز، عندما قامت الشرطة المصرية بالتحقيق مع معتز الذي لم يعترف بما فعله بسجدة، لكن سجدة ذكرته بما فعله بها بالضرب والشتم، وسجدة تتذكر. الأحداث بكل حزن وألم، وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها سجدة لهذا الفعل، كما كانت قبل اغتصابها. لكنها هذه المرة لم تستطع السيطرة على نفسها من خطورة الظلم والقمع الذي تعرضت له.

قصة رواية سجدة ومصطفى

لقد مثلت رواية سجدة ومصطفى حالة العديد بل الكثير من المصريات اللاتي يتعرضون لمثل تلك المواقف، حيث مثلت حالة المرأة الضعيفة والعزل في ظل تلك الظروف التي فرضت عليها بالقوة، لكن لا توجد معلومات تؤكد صحة ذلك. هذا النبأ وبعد عودة مصطفى من المنزل لقد قام بترك هاتفه الخلوي مفتوحا لتجد سجدة الرسائل الكثيرة بينه وبين ابن عمه متسائلة لماذا لم يأتي اليوم. قامت سجدة بحذف جميع الرسائل بين مصطفى وابن عمه، حيث عبر مصطفى عن ذلك. حبه الكبير لها، وبعد محادثة طويلة بينهما طلب الطلاق، وفي الصباح الثاني لم يجد سجدة في منزله.

رواية حكاية سجدة الفصل الأخير

الجزء الأخير من هذه الرواية التي قامت بكتابتها الكاتبة المصرية هاجر عفيفي، حيث بعد طلاق سجدة من مصطفى، وكثرة حالات الاغتصاب التي تعرض لها كثير من الناس في مصر، التقى زوجها بإحدى الفتيات التي كانت تعمل في مصر. الشركة التي عمل بها مصطفى هي نرمين، حيث تخلت نرمين عن أشياء كثيرة داخل المؤسسة لتتزوج مصطفى، وانتهت أحداث هذه الرواية بوفاة نرمين في حادث سيارة بعد أن اضطهادها من قبل مصطفى في أحد الطرق المصرية.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا الذي قمنا بالتحدث فيه عن رواية سجدة ومصطفى بالتفاصيل، رواية حكاية سجدة ومصطفى الفصل العشرون، قصة رواية سجدة ومصطفى، رواية حكاية سجدة الفصل الأخير.