رواتب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية، تعد من الرواتب المهمه التي تحددها الحكومه السعوديه، حيث تسعي الي تحقيق رسالتها المتمثله في اعداد وبناء الطالب العسكري بدنيا وفكريا، حتي يصبح مؤهلا للعمل الميداني من خلال امتلاكه المهارات والقدرات القياديه، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي رواتب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية، فأهلا بكم متابعينا الافاضل في موقعنا.

كلية الملك خالد بالسعودية

تعد كلية الملك خالد العسكرية من أبرز المؤسسات العسكرية في المملكه العربيه السعوديه، حيث تقوم ببذل قصاري جهدها لتخريج أفراد مؤهلين للعمل بالحرس الوطني في صورة ضباط، وتم افتتاح الكلية بشكل رسمي وفقا للقرار السامي الذي أصدره الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، حتي يتم من خلالها تقديم كافه العلوم الأكاديمية والعسكرية للطلاب المسجلين بها من حملة شهادة الثانوية، وتحرص الكلية على إعداد الضباط وثقلهم بالمهارات التي تجعلهم مؤهلين للعمل بالحرس الوطني، ومن أهم أهداف الكلية التي تهدف الي تحقيقها:

  1. تسعي الي تخريج ضباط عسكريين مؤهلين للعمل والانضمام لقوات الحرس الوطني.
  2. وايضا تأهيل الضباط الجامعيين عن طريق الدورات التي يتم عقدها.
  3. وايضا إعداد الضباط العسكريين على أعلى مستوى علمي وثقافي.
  4. وايضا المشاركة والمساهمه  في دراسة قضايا المجتمع والمشاركة في خدمته.

 

رواتب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1444

تمنح كلية الملك خالد العسكرية  الطلاب في مراحل التعليم بأي من أقسام الجامعة جملة من الرواتب حسب مسارات الدراسة، حيث ينال الطالب خلال هذه المده  راتب يعادل نصف الراتب الشهري الرئيسي للدرجة الأولى من رتبة ملازم، وقد جاءت قيمة هذه الرواتب كما يلي:

  • راتب الطالب الجامعي خلال الدراسة في كلية الملك خلد العسكري: حيث يحصل الطالب خلال جلوسه على مقاعد الدراسة، على راتب قيمته 9200 ريال سعودي ويصل هذا الراتب إلى 13000 ريال سعودي.
  • اما راتب الطالب الخريج من كلية الملك خالد: يبلغ راتب الطالب الخريج بين 11500 ريال سعودي وما بين 15300 ريال سعودي حسب  مستوى رتبة الضابط على السلم المعمول به في المملكة.

مزايا كلية الملك خالد العسكرية

يحظي الطلاب والطالبات خلال مده  الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية، على عدد من المميزات المهمة وهي:

  • الراتب: حيث ان  الطالب يحصل على راتب يعادل نصف الراتب الشهري الرئيسي لدرجة ملازم.
  • النفقات الدراسية: تتبني الكلية جميع النفقات الدراسية بمختلف أنواعها، وكافه المجالات من كتب دراسية ونشرات.
  • السكن: وايضا  الكلية توفر السكن الملاءم لجميع الطلاب والطالبات بداخل المباني، والتي تكون مزودة بالأثاث اللازم للنوم والإستذكار مع حفظ الملابس.
  • الإعاشة: تقدم كلية الملك خالد العسكرية جميع احتباجات الإعاشة طوال فتره تواجد الطالب في الكلية، وكذلك في مده التمارين الميدانية والتي تجرى في خارج الكلية.
  • الملابس: وايضا تعمل الكلية على تأمين الزي العسكري والملابس الرياضية لكافه الطلاب، مع توفير كل ا لخدمات الضرورية لغسيل وأعمال الخياطة.
  • العلاج: اما العلاج فالكلية تتحمل نفقات العلاج والعناية الطبية، من خلال مستوصف الرعاية الأولية بالكلية والذي يقوم بتحويل الحالات التي تتطلب  فحص دقيق.

 

كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين

تعتبر كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين  من أبرز الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية والتي تم افتتاحها من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 1403،ومنذ ذلك الوقت، حيث لعبت الجامعة دورها على أكمل وجه في تخريج مجموعات جديدة من الجنود الذين يمكنهم أداء واجبهم في فيلق الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، وقد تصدرت كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين محركات البحث علي جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الفتره الماضية، بالتزامن مع بدء فتح باب التقديم في الجامعة في كافه الكليات والتخصصات.

بدلات كلية الملك خالد العسكرية

واما يما يخص البدلات التي توفرها للطلبة وخريجي كلية الملك خالد العسكرية، فإنّ الكلية تصرف للطالب بدل انتداب عندما يحتاج الأمر ذلك، وذلك حسب  الأنظمة المتبعة التي تحدد قدر المبلغ حسب طبيعة المهمة وطريقة إنجازها من قبل طلاب الكلية.

بهذا القدر متابعينا الافاضل نكون قد وصلنا معا الي ختام هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ”  رواتب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية  ” ومن خلاله تعرفنا علي كلية الملك خالد بالسعودية، وايضا ذكرنا  رواتب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1444، ووضعنا معلوكات اخري تتعلق برواتب كليه الملك خالد العسكريه للثانويه، وكل ذلك كان من خلال موقع الجنينة.